الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

الرؤية والأبطال.. أرباح ريال مدريد وباريس سان جيرمان المالية من دوري أبطال أوروبا حتى الآن

الرؤية والأبطال.. أرباح ريال مدريد وباريس سان جيرمان المالية من دوري أبطال أوروبا حتى الآن

أرباح دوري أبطال أوروبا (غيتي)

يسعى كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد بحثاً عن تحقيق نتيجة إيجابية مساء الثلاثاء في ملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية عندما يواجه رفقاء ليونيل ميسي ونيمار وكيليان مبابي.

الفريق الأبيض العاصمي وكذلك باريس سان جيرمان جمع كل منهما بالفعل 9.5 مليون يورو بسبب التأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد لعب كذلك 6 مباريات في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم وحقق الفوز في 5 وخسر في لقاء وجمع 13.5 مليون يورو بسبب الفوز في 5 مباريات بواقع 2.7 مليون يورو مقابل كل فوز كما حصل الفريق على 9.5 مليون يورو مقابل التأهل مما يعني أن أرباح النادي من البطولة بلغت 24 مليون يورو حتى الآن.

اقرأ أيضا..خسائر مالية في الهلال بسبب جارديم

وبالتحول إلى باريس سان جيرمان جمع 9.5 مليون يورو مقابل التأهل لدور الـ16 كما لعب 6 مباريات في دور المجموعات وفاز في 3 وتعادل في 2 وخسر مباراة ليجمع 8.1 مليون يورو مقابل 3 انتصارات كما جمع 1.8 مليون يورو مقابل التعادلين بواقع 900 ألف يورو عقب كل تعادل مما يعني انه جمع 9.9 مليون بسبب نتائجه في دور المجموعات بإجمالي أرباح بلغت 19.4 مليون يورو حتى الآن أي أقل بمبلغ قيمته 4.6 مليون يورو من منافسه ريال مدريد.

الجدير بالذكر أن المتأهل لدور الثمانية من دوري أبطال أوروبا سوف يحصل على 10.5 مليون يورو، وفي حالة تأهله إلى الدور قبل النهائي فسيحصل الفريق على 12 مليون يورو، وإذا تأهل إلى المباراة النهائية سوف ينعش خزينته بمبلغ 15 مليون يورو بجانب 4 ملايين يورو في حال الفوز باللقب مما يعني أن بطل دوري أبطال أوروبا سوف تصل إجمالي أرباحه إلى قرابة 62 مليون يورو.