الثلاثاء - 14 مايو 2024
الثلاثاء - 14 مايو 2024

جابر أمل العرب في دبي للتنس بعد مغادرة شريف

حافظت التونسية أنس جابر على الوجود العربي في بطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات، بعدما فازت على الروسية فيرا زفوناريفا بمجموعتين لواحدة في مباراة ماراثونية استمرت لأكثر من ساعتين اليوم الثلاثاء، ضمن مباريات اليوم الثاني للدور الأول للنسخة الـ22 من البطولة على استاد سوق دبي الحرة للتنس.

وتواجه جابر في الدور الثاني للبطولة الأمريكية جيسيكا بيجولا، والتي فازت بدورها بواقع مجموعتين (6-4 و6-4) على مواطنتها الأمريكية كوري جاوف في الدور الأول.

وخسرت ممثلة العرب الثانية في البطولة المصرية ميار شريف (المصنفة 65 عالمياً)، بمجموعتين دون رد (6-2) و(6-3) أمام الأوكرانية إيلينا سفيتولينا (المصنفة 15 عالمياً)، لتغادر شريف البطولة من الدور الأول في أول مشاركة لها في بطولة سوق دبي الحر لتنس السيدات، لتبقى التونسية جابر هي الوحيدة التي تحمل لواء سيدات العرب في البطولة بعد مغادرة اللاعبة المصرية.


وأعربت جابر عقب نهاية المباراة عن سعادتها بالعودة إلى المشاركة الرسمية في بطولات التنس بعد غياب امتد لأكثر من 4 شهور بسبب الإصابة التي تعرضت لها في العام السابق، إذ تعتبر هذه بطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات، هي الأولى التي تشارك فيها منذ إصابتها.


وأضافت المصنفة العاشرة على مستوى العالم: «أتمنى أن أكون بصحة جيدة، وأتعامل مع البطولة الحالية خطوة بخطوة، وأحتاج للعب مباريات أكثر في الفترة الحالية، وطموحاتي الشخصية الاستمرار في الوجود ضمن المصنفين العشرة الأوائل على مستوى العالم للعبة».

من جانبها، تقدمت الرومانية سيمونا هاليب، بالشكر إلى دبي حيث نشرت على حسابها الشخصي في توتير تغريدة جاء فيها: «دبي دائماً مكان مميز للعب.. شكراً لدعمي»، علماً بأن الرومانية تغلبت في مباريات اليوم الأول للبطولة على الأمريكية إليسون ريسك بمجموعتين (6-2) و(6-4)، لتواجه غداً الأربعاء مواطنتها إيلينا غابيريل روسي المتأهلة من الأدوار التمهيدية علماً بأنها تأهلت على حساب المصنفة الثالثة في البطولة باولا بادوسا بمجموعتين (6-3) و(5-7)، (6-4).