الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

مانشستر سيتي يقسو على سبورتينج لشبونة بخماسية في دوري الأبطال

مانشستر سيتي يقسو على سبورتينج لشبونة بخماسية في دوري الأبطال

( رويترز )

صعق مانشستر سيتي مضيفه سبورتينج لشبونة بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وعلى ملعب (خوسيه الفالادي)، تقدم المهاجم الجزائري رياض محرز أولا للضيوف بهدف جاء في الدقيقة السابعة من عمر المباراة بعد استلام تمريرة رائعة من البلجيكي كيفين دي براون في منطقة العمليات.

اقرأ يضا : ملحمة نارية بين إنتر وليفربول في أبطال أوروبا


وتم احتساب الهدف بعد اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR"، حيث كانت هناك بعض الشكوك حول وجود محرز في حالة تسلل.


وذكرت شبكة "سكواكا" العالمية أن محرز وصل بذلك إلى هدفه رقم 17 في مختلف المسابقات مع مانشستر سيتي في الموسم الحالي.

وأوضحت أن محرز عادل بذلك رقم لاعب ليفربول دييجو جوتا، 17 هدفا، ضمن قائمة أكثر لاعبي الدوري الإنجليزي تسجيلا للأهداف في البطولات المختلفة هذا الموسم.

وواصل محرز تقديم الهدايا للكتيبة الإنجليزية، وصنع الهدف الثاني لفريقه، والذي أحرزه لاعب الوسط البرتغالي برناردو سيلفا بالدقيقة 17.

وبفاصل زمني قليل، سجل لاعب الوسط فيل فودين الهدف الثالث للمان سيتي في الدقيقة 32.

وعاد سيلفا للتسجيل مرة أخرى في الدقيقة 44 قبل ثوان من انتهاء الشوط الأول الذي شهد هز الشباك 4 مرات كلها ضد لشبونة الذي فشل في استغلال عاملي الأرض والجمهور.

وفي بداية الشوط الثاني، سجل البرتغالي هدفا شخصيا ثالثا، غير أن الحكم قرر إلغائه بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد، غير أنه بعد دقائق قليلة، أهدى تمريرة رائعة للمهاجم رحيم سترلينج، الذي وقع على الهدف الخامس للمان سيتي في الدقيقة 58.

ونجح مانشستر سيتي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا في العودة بنتيجة جيدة أمام سبورتنج لشبونة فى البرتغال قبل مواجهة الإياب المنتظرة في إنجلترا من أجل التأهل لدور الثمانية في البطولة، والتقدم خطوة جديدة نحو المنافسة على اللقب.

في المقابل، تعقدت الأمور أمام لشبونة وسيخوض مباراة الإياب دون ميزة الأرض والجمهور والنتيجة التي يصعب تعويضها.