السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

صحف إسبانيا تتسابق على الإشادة بمبابي

صحف إسبانيا تتسابق على الإشادة بمبابي

مبابي. (أ ف ب)

تسابقت الصحف الرياضية الإسبانية الصادرة اليوم الأربعاء، على الإشادة بكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، الذي قاد فريقه للفوز على ريال مدريد بهدف نظيف حمل توقيعه خلال لقاء الفريقين مساء الثلاثاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، وهو الانتصار الذي يقرب الفريق الفرنسي من التأهل لربع النهائي.

وعنونت جريدة «آس» في صفحتها الأولى «إنه ممتع!»، مضيفة أن مبابي منح فريقه الأفضلية بهدف في الوقت بدل الضائع بعد أداء رائع طوال المباراة من مبابي وزملائه الذين لاحت لهم أكثر من فرصة محققة للتهديف.

وأثنت الصحيفة المدريدية على تيبو كورتوا حارس مرمى الريال الذي نجح في التصدي لركلة جزاء من ليونيل ميسي مهاجم البي إس جي، وتألقه في الذود عن شباكه قبل أن يستقبل هدفاً في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بفضل مهارة مبابي، مشددة على أن الفريق الملكي يجب أن يستجمع قواه قبل موقعة سانتياغو برنابيو في الشهر المقبل.

بينما كتبت «ماركا» في واجهتها «يا لروعة مبابي!»، معتبرة أن الجوهرة الفرنسية ترجم اكتساح باريس سان جيرمان الكامل لريال مدريد إلى هدف في الدقيقة الـ94، مشيدة بكورتوا وتصديه لركلة جزاء ميسي، وتساءلت عن سر عدم محاولة لاعبي ريال مدريد على مرمى بي إس جي ولو بتسديدة واحدة.

وأكدت الجريدة أن جمهور ريال مدريد تنتظره مهمة صعبة في الـ9 من مارس المقبل، موعد مباراة الإياب، ويتعين عليه وبكل قوة مؤازرة الفريق الذي سيغيب عنه كاسيميرو وميندي بعد تراكم البطاقات الصفراء عليهما.

من جانبها، لخصت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية ما حدث خلال المباراة بعبارة «هكذا يفوز مبابي»، واعتبرت أن الهدف المتأخر الذي سجله اللاعب المنتظر بشدة في ريال مدريد ومنح الفوز لباريس سان جيرمان حقق العدالة في ملعب حديقة الأمراء خاصة بعد سيطرة رجال المدرب ماوريسيو بوكيتينو تماماً على مجريات الأمور خلال المباراة، مشيرة أيضا إلى إهدار ميسي لركلة جزاء.

فيما ذهبت «سبورت» الكتالونية إلى ما هو أبعد من الاحتفاء بمبابي وهدفه الرائع الذي يحمل بصمة نجم عالمي في شباك كورتوا في الرمق الأخير من المباراة، فقد اعتبرت الصحيفة أن البي إس جي كان يستحق الفوز بنتيجة كبيرة، وأن الحارس البلجيكي أنقذ الريال من هزيمة ثقيلة وحرم ميسي من التهديف بتصديه لركلة جزاء حصل عليها مبابي بعد سقوطه داخل منطقة الجزاء وتعرضه لعرقلة من قبل داني كارباخال، ليفشل «البرغوث» في تسجيل أي هدف في شباك الريال طوال 4 سنوات، بعد انتقاله إلى باريس الصيف الماضي قادماً من برشلونة.

ويطمح باريس سان جيرمان للفوز بأول ألقابه في دوري أبطال أوروبا، بكتيبة تضم ميسي ومبابي والبرازيلي نيمار، بينما يمتلك ريال مدريد التاريخ حيث يعد أكثر الفرق الأوروبية تتويجاً بالتشامبيونز ليغ بواقع 13 لقباً.