الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

«الملك.. الظاهرة.. الاستثنائي».. الصحافة العالمية تتغنى بمبابي

«الملك.. الظاهرة.. الاستثنائي».. الصحافة العالمية تتغنى بمبابي

مبابي يسجل في مرمى ريال مدريد. (رويترز)

كان «الملك مبابي»، كما وصفته صحيفة (ليكيب) الفرنسية، هو بطل فوز باريس سان جيرمان على ريال مدريد في نظر الصحافة الفرنسية بأكملها، التي لم تبخل عليه بالثناء، والتي أشارت في المقابل إلى أداء زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي المخيب للآمال.

ووضعت الصحيفة الرياضية الفرنسية صورة كيليان مبابي على غلافها وهو يحتفل بهدفه الذي أحرزه في الثواني الأخيرة في مباراة الأمس أمام ريال مدريد (1-0) في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، وكتبت «لكن نعم، هو مرة أخرى!».

وحللت (ليكيب) بالصور، في الصفحات الداخلية، هدف إنقاذ النادي الباريسي، وكتبت عنواناً جديداً لوصف النجم الشاب: «وفجأة (يظهر) الملك مبابي».

ونشرت الصحيفة الرياضية، التي تعتبر أن «بصمته التي تركها في هذه المباراة ستكون هائلة»، كلمات مبابي التي تجنب فيها الحديث عن الشائعات حول مستقبله وطموحات ريال مدريد للتعاقد معه، قائلاً «تثار موضوعات كثيرة؛ وتقال أشياء كثيرة؛ لكنني أقدم كل شيء وقد أظهرت ذلك بأفعالي».

وسلطت (لو فيجارو) أيضاً الضوء على الإنجاز الذي حققه هداف الليلة بعنوان «استثنائي، أنقذ مبابي باريس سان جيرمان وأربك مدريد» وركزت (لو باريزيان) على جماهير فريق العاصمة وعنونت أحد التقارير «مبابي هو الأفضل! سعادة غامرة لجماهير باريس سان جيرمان بعد الفوز على ريال مدريد».

ووصفت الصحيفة الشهيرة «الهدف المثير لمبابي»، الذي تقول إن الصحافة تقدمه على أنه «ملك أوروبا».

المتألق

من جانبها اعتبرت الصحافة الألمانية أن باريس سان جيرمان هيمن على مجريات الأمور بالكامل خلال مواجهته مع ريال مدريد في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، وأثنت على مستوى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا الذي أنقذ ريال مدريد من هزيمة ثقيلة.

وعنونت (دير شبيجل) على موقعها الإلكتروني «فريق واحد كان متألقاً»، واصفة المباراة بأنها كانت «من جانب واحد»، وأضافت «لكن ميسي أخفق في تنفيذ ركلة الجزاء وتصدى له كورتوا حتى بدأ كيليان مبابي في ممارسة السحر». وأكدت المجلة أن النتيجة كانت «أكبر 1-0 في الموسم».

وقالت مجلة (كيكر) إن «بي إس جي الأفضل بكثير كان على وشك أن يتعرض للظلم، لكن وبعد إضاعة ميسي لركلة جزاء، كان كيليان مبابي حاضراً في الوقت المناسب».

الظاهرة

من جهتها أشادت الصحف الرياضية الإيطالية الصادرة الأربعاء بـ«العمل الفني» الرائع للمهاجم الفرنسي كيليان مبابي ووصفت صحيفة (غازيتا ديلو سبورت) مبابي بـ«الظاهرة»، ونشرت «مبابي يسجل في الدقيقة 94. يهزم ريال مدريد بفضل عمل فني».

وأشارت إلى أن الحارس البلجيكي للريال، تيبو كورتوا، تألق في الذود عن مرماه خلال المباراة، لكنه اضطر لـ«الركوع» في نهاية الأمر أمام «الجوهرة الفرنسية».

بينما نشرت (توتو سبورت) «سوبر مبابي يسقط ريال مدريد. بي إس جي في فرح».

وينتظر أن يقام لقاء العودة بين الفريقين في التاسع من مارس المقبل في ملعب سانتياجو برنابيو معقل الريال.