السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

فيرمينو وصلاح يقودان ليفربول لإسقاط إنتر في عقر داره والاقتراب من ربع النهائي

فيرمينو وصلاح يقودان ليفربول لإسقاط إنتر في عقر داره والاقتراب من ربع النهائي

( رويترز )

وضع ليفربول الإنجليزي أكثر من قدم في دور الثمانية بدوري الأبطال بفوزه الثمين خارج قواعده على إنتر ميلانو الإيطالي بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما في ذهاب دور الـ16 ببطولة الأندية الأعرق في العالم.

وعلى ملعب (جوزيبي مياتزا)، وبعد شوط أول خرج بشباك نظيفة، نجح النجم البرازيلي البديل روبرتو فيرمينو في فك الاشتباك بين الفريقين بالهدف الأول في الدقيقة 75 بعد أن حول ركنية أندرو روبرتسون برأسية متقنة في شباك المخضرم البوسني سمير هاندانوفيتش.

وعندما كان لاعبو إنتر يسعون للعودة للقاء بهدف التعادل، أطلق النجم المصري محمد صلاح رصاصة الرحمة عليهم بالهدف الثاني في الدقيقة 83 بتسديدة يسارية أرضية من داخل المنطقة اصطدمت في أحد مدافعي الإنتر وغيرت مسارها داخل الشباك.


ويأتي هذا الانتصار ليؤكد أفضلية بطل ‘التشامبيونز ليج’ 6 مرات على "النيراتزوري" في البطولة، بعد أن فاز عليه في نفس الدور قبل 14 عاما ذهابا وإيابا (3-0).


وبالنتيجة هذه يقترب فريق الألماني يورجن كلوب من المرور لدور الثمانية، لاسيما وأنه سيخوض مباراة الإياب في 8 مارس المقبل وسط أنصاره على ملعب (آنفيلد رود).

في المقابل، تعقدت مهمة بطل إيطاليا في الاستمرار بالبطولة، حيث يحتاج للفوز بفارق ثلاثة أهداف في عقر دار "الريدز" للمرور مباشرة للدور التالي، أو على الأقل الفوز بنفس نتيجة مباراة اليوم لمعادلة النتيجة، والذهاب لأشواط إضافية وربما ركلات الترجيح.