السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

خسائر مالية تهدد ليفربول بسبب صلاح

خسائر مالية تهدد ليفربول بسبب صلاح

محمد صلاح. (غيتي)

يسعى نادي ليفربول للحفاظ على نجمه الأول المصري الدولي محمد صلاح لكن حتى الآن لم يتوصل النادي الانجليزي لاتفاق مع اللاعب الذي ينتهي تعاقده في يونيو 2023.

ويمكن لصلاح التفكير في العروض المقدمة إليه في الصيف المقبل قبل عام فقط من نهاية تعاقده مع الريدز وهو ما يهدد ليفربول بخسائر مالية ضخمة.

وكان صلاح انضم إلى ليفربول قادماً من صفوف روما في فترة الانتقالات الصيفية 2017 مقابل 36.5 مليون جنية استرليني وحقق مع الفريق لقب دوري أبطال أوروبا ولقب الدوري الإنجليزي بجانب لقب السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

ويطلب صلاح 500 ألف جنيه استرليني أسبوعياً لتمديد عقده مع ليفربول وهو ما دفع النادي الإنجليزي لرفض مطالبه المالية خوفاً من حدوث اختلال في سقف الرواتب داخل النادي.

اقرأ أيضا..وجهات صلاح المحتملة في حال الرحيل عن ليفربول

مشكلات مالية تلاحق ليفربول

وفقاً لصحيفة «ديلي ستار» البريطانية فإن ليفربول سيتعرض لخسائر مالية ضخمة في حال فشل في الحفاظ على هداف الدوري الإنجليزي حالياً برصيد 16 هدفاً، وهو اللاعب المصري محمد صلاح.

تألق صلاح مع ليفربول جعل اللاعب الأعلى تسويقياً في الفريق بقيمة بلغت 100 مليون يورو وبات يمتلك جاذبية تجارية ضخمة وهو ما يزيد من أرباح ليفربول مالياً بسبب وجود اللاعب بين صفوفه.

وذكرت الصحيفة أن رعاية «نايكي» لليفربول ستصبح 70 مليون جنيه استرليني سنوياً في حال بقاء صلاح في صفوف الفريق بينما ستنخفض إلى 35 مليون استرليني في العام الواحد في حال رحل النجم المصري الدولي عن أنفيلد ما يعني أن صلاح يستحق أن يطلب زيادة راتبه في صفوف النادي إلى قرابة 500 ألف جنيه استرليني في الأسبوع الواحد.

وبحسب وكالة التسويق «يوروميرساس» المرخصة من قبل الاتحاد الدولي فإن مليون شخص قاموا بشراء قميص صلاح في عام 2021 وذلك بسبب قيمة اللاعب الكبيرة.

ووصل صلاح إلى 74 مليون متابع عبر منصات التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، إنستغرام، تيك توك، يوتيوب، ويبو) مما يؤكد قيمة اللاعب التسويقية في الوقت الحالي.