السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

أوستابينكو تواجه كودرميتوفا في نهائي «دبي الحرة للتنس»

أوستابينكو تواجه كودرميتوفا في نهائي «دبي الحرة للتنس»

أوستابينكو. (أي بي)

تلتقي يلينا أوستابينكو والروسية فيرونيكا كودرميتوفا، غداً السبت، على لقب الدورة 22 من بطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات على أرض استاد سوق دبي الحرة للتنس.

وتجاوزت أوستابينكو سيمونا هاليب، الفائزة مرتين بالبطولة، والانتقال إلى نهائي البطولة بعد مواجهة استثنائية انتهت بواقع مجموعتين مقابل واحدة (2-6، 7-6، 6-0).. فعلى الرغم من البداية القوية التي قدمتها هاليب في المجموعة الأولى، إلا أن أوستابينكو تمكنت من قلب موازين المباراة والاستفادة من جميع الفرص التي حظيت بها لتخرج من المجموعة الثالثة بمجموعة نظيفة.

وانتقلت فيرونيكا كوديرميتوفا للدور النهائي من البطولة بعد إعلان ماركيتا فوندروسوفا عن انسحابها من الدور نصف النهائي بسبب إصابة في عضلة ساقها اليمنى.

وكانت أوستابينكو فازت سابقاً في مباراتين فقط في مبارياتها الخمس السابقة في دبي، لكن الفائزة ببطولة فرنسا المفتوحة لعام 2017 تغلبت الآن على أربع بطلات سابقات في البطولات الأربع الكبرى هذا الأسبوع، وهنّ صوفيا كينين وإيجا شويتيك وبيترا كفيتوفا قبل أن تفوز على هاليب.

وتستكمل البطولة جدول أنشطتها بين 21 و26 فبراير، تزامناً مع الذكرى السنوية الثلاثين لبطولات رابطة محترفي التنس 500 نقطة التي تتميز بمشاركة اللاعب نوفاك جوكوفيتش، لحصد لقبه السادس في دبي.

تقام بطولات سوق دبي الحرة للتنس، التي تملكها وتنظمها سوق دبي الحرة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.