الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

كارلوس ألكاراز يدخل قائمة أفضل 20 لاعباً

كارلوس ألكاراز يدخل قائمة أفضل 20 لاعباً

كارلوس ألكاراز بطل ريو. (إي بي أيه)

دخل الإسباني كارلوس ألكاراز قائمة أفضل 20 لاعباً في التصنيف العالمي الجديد لرابطة التنس المحترفين الصادر اليوم الاثنين، بعدما أصبح أصغر لاعب يتوج ببطولة ذات 500 نقطة، في ريو دي جانيرو.

وصعد ألكاراز، الذي لا يزال يمتلك 18 عاماً، تسعة مراكز ليدخل قائمة أفضل 20 لاعباً لأول مرة في مشواره، وذلك بعد فوزه على الأرجنتيني دييجو شفارتزمان في نهائي ريو، علماً بأن شفارتزمان صعد مركزاً واحداً أيضاً ليحل في التصنيف 13 عالميا.

ولم تشهد المراكز العشرة الأولى أي تغيير حيث حافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش على صدارة التصنيف، متفوقاً على الروسي دانييل ميدفيديف والألماني ألكسندر زفيريف.

بينما يحتل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس التصنيف الرابع عالميا وخلفه الإسباني رافائيل نادال، ثم الإيطالي ماتيو بيرتيني والروسي آندري روبليف في حين يحل النرويجي كاسبر رود الترتيب الثامن ومن خلفه الكندي فيلكس أوجيه ألياسيم وأخيراً الإيطالي يانيك سينير في التصنيف العاشر.

وحقق الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو أفضل قفزة في التصنيف هذا الأسبوع بصعوده 24 مركزا دفعة واحدة بعد وصوله إلى نصف نهائي ريو، ليحتل التصنيف 76 عالمياً، الأفضل في مشواره كما صعد الإسباني روبرتو باوتيستا مركزاً واحداً ليحتل التصنيف الـ15 عالمياً بعد تتويجه بلقب الدوحة.