الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

ليفربول بين مطرقة أهداف صلاح وسندان قوته التسويقية

ليفربول بين مطرقة أهداف صلاح وسندان قوته التسويقية

محمد صلاح. (أ ف ب)

يواصل نادي ليفربول مفاوضاته من أجل الحفاظ على خدمات النجم المصري الدولي محمد صلاح الذي ينتهي تعاقده مع الفريق في يونيو 2023.

ويطلب صلاح بحسب صحيفة «ذا صن» 500 ألف جنيه استرليني أسبوعياً وهو ما يعادل 3 ملايين دولار تقريباً في الشهر الواحد من أجل تمديد تعاقده مع ليفربول حتى يونيو 2027.

وتضغط جماهير ليفربول على إدارة ناديها من أجل تلبية مطالب صلاح المالية، بينما ترفض الإدارة فكرة حدوث خلل في ميزان الرواتب ما ينتج عنه خلافات في غرفة خلع الملابس.

سبق أن لعب صلاح، 29 عاماً، في نادي المقاولون العرب المصري مقابل 17 ألف جنيه شهرياً وهو ما يعادل ألف دولار في الشهر الواحد تقريباً عام 2011 وذلك بحسب ما قاله حمد عادل، المشرف العام على الكرة بنادي المقاولون، ومكتشف محمد صلاح في ذلك التوقيت.

نايكي تساند صلاح

يعول صلاح في مطالبه المالية الحالية مع ليفربول على كونه ضمن أكثر القمصان مبيعاً في عالم كرة القدم في عام 2021، خلف روبرت ليفاندوفسكي وكريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، متقدماً على هالاند ومبابي وبنزيما وكانتي ودي بروين ونيمار.

وبحسب شركة التسويق «يوروميرساس» المرخصة من قبل الاتحاد الدولي «فيفا»، بيع مليون نسخة من قميص صلاح في العام الماضي إذ أكدت «نايكي» أن قيمة رعاية النادي سنوياً ستصل إلى 70 مليون استرليني في الموسم الواحد في حال بقاء صلاح، أو 30 مليون استرليني سنوياً في حال رحيله عن أنفيلد.

وذكر أندريا سارتوري رئيس الرياضة في شركة «KPMG» للتدقيق والاستشارات أن هناك 4 لاعبين نجوماً في عالم كرة القدم حالياً يمكن أن يؤثر رحيلهم على أرباح أنديتهم وهم كيليان مبابي ونيمار وليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو واللاعب الخامس الذي يأتي بجانبهم هو محمد صلاح.

اقرأ أيضاً..محمد صلاح يعزز اسمه في تاريخ ليفربول

خطة صلاح السحرية

تشير التقارير إلى أن العديد من الأندية الأوروبية الكبرى ستتحرك لضم صلاح بنهاية الموسم الحالي قبل عام فقط من نهاية عقده مع ليفربول ما يدفع النادي الإنجليزي للموافقة على رحيله بدلاً من خروجه من أنفيلد مجاناً في صيف 2023.

ويعول صلاح على ضغوطات شركات نايكي وشركات الرعاية والعروض المقدمة لليفربول لضم اللاعب المصري وهو ما يدفع إدارة الريدز للرضوخ لمطالبه المالية بنهاية المطاف وتمديد تعاقده أو الموافقة على رحيله وحصوله على راتب ضخم في نادٍ آخر.

وتزداد الضغوطات على ليفربول بقوة بسبب تألق محمد صلاح وتسجيله 17 هدفاً يحتل من خلالها صدارة جدول ترتيب الهدافين في الدوري الإنجليزي الممتاز كما وصل إلى 8 أهداف في دوري أبطال أوروبا بفارق هدفين فقط عن متصدر جدول الترتيب سيباستيان هالر لاعب أياكس أمستردام.