الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

مانشستر سيتي يبرم شراكة مع «سوني» لبناء أول ملعب كرة قدم افتراضي

مانشستر سيتي يبرم شراكة مع «سوني» لبناء أول ملعب كرة قدم افتراضي

ملعب «الاتحاد» (غيتي)

أفادت تقارير صحفية مختلفة اليوم الاثنين بأن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بدأ ببناء أول ملعب كرة قدم في عالم «ميتافيرس»، مستعيناً بمساعدة متخصصين في الواقع الافتراضي من شركة «سوني».

ويمثل عالم «ميتافيرس» العالم البديل، الذي يمكن الوصول إليه عبر نظارات الواقعين الافتراضي أو المعزز (AR أو VR).

ويصف المختصون عالم «ميتافيرس» على أنه سيكون تطوراً ثورياً للإنترنت، حيث سيشمل مساحات ثلاثية الأبعاد، وبيئات افتراضية غامرة واتصالات متطورة، فضلاً عن نقلة نوعية في التجارة والترفيه. وتعمل التكنولوجيا الحديثة على هذا المشروع باعتباره هو الخطوة المنطقية التالية لما بعد مرحلة الهواتف الذكية، وشبكة الإنترنت التقليدية التي نعرفها الآن.

اقرأ أيضاً.. فيفا يعتمد منطقة جماهير لمونديال 2022 في دبي

ويخطط مان سيتي إلى خطوة استباقية في هذا الاتجاه بإبرام شراكة مدتها 3 سنوات مع شركة «سوني»، لبناء أول ملعب كرة قدم افتراضي في عالم «ميتافيرس». ولا يزال المشروع في مراحله الأولى، وقامت فرق من المتخصصين في شركة «سوني» بالفعل بزيارة ملعب «الاتحاد» لرسم خريطة له رقمياً، وتطوير نسخة واقع افتراضي منه.

وسيتم تحويل ملعب «الاتحاد» إلى المحور المركزي لمدينة مانشستر في عالم الواقع الافتراضي، اعتماداً على تقنية طورتها «هوك آي»، وهي شركة تابعة لشركة التكنولوجيا والترفيه العملاقة «سوني».

يرى المسؤولون من مانشستر سيتي الذين يعملون في المشروع أنه في يوم من الأيام يمكن ملء ملعب «الاتحاد» الافتراضي، ما يتيح للمشجعين الذين ليس لديهم الإمكانية للسفر إلى مانشستر مشاهدة المباريات الحية للفريق من منازلهم، أينما كانوا في العالم الواقعي.

تتضمن التكنولوجيا التي يتم تطويرها أيضاً إمكانية لقاء المشجعين مع لاعبين آخرين في «ميتافيرس» والتواصل مع بعضهم البعض، وشراء أشياء لا يمكن الوصول إليها في العالم الواقعي.