الثلاثاء - 21 مايو 2024
الثلاثاء - 21 مايو 2024

نادال يهزم بول ويبلغ نصف نهائي المكسيك المفتوحة لمواجهة ميدفيديف

نادال يهزم بول ويبلغ نصف نهائي المكسيك المفتوحة لمواجهة ميدفيديف

(EPA)

فاز الإسباني رافائيل نادال، المرشح الرابع للقب، على الأمريكي تومي بول 6-0 و7-6 (7-5) ليتأهل إلى نصف نهائي بطولة المكسيك المفتوحة للتنس المقامة في أكابولكو، لمواجهة غريمه الروسي دانييل ميدفيديف، الذي سيصعد لصدارة التصنيف العالمي بداية من الاثنين القادم.

ولم يواجه نادال، المتوج بـ21 لقباً للجراند سلام، أي مشكلة في الظفر بالمجموعة الأولى بشكل ساحق، لكنه لجأ في المجموعة الثانية لشوط كسر التعادل «تاي بريك» من أجل الفوز بالمباراة على حساب الأمريكي المصنف 39 عالمياً.

ويعد الانتصار هو الـ13 على التوالي لنادال مع انطلاقة هذا العام، الأفضل له على الإطلاق طوال مشواره.

وسيواجه نادال، المصنف الخامس عالمياً، في نصف النهائي منافسه ميدفيديف، الذي أطاح بالياباني يوشيهيتو نيشيوكا، المصنف 103 عالمياً، بواقع 6-2 و6-3، في تكرار لنهائي أستراليا المفتوحة الكبرى الشهر الماضي والذي توج به اللاعب الإسباني.

اقرأ أيضاً: ديمبلي يثير الجدل من جديد بتصرف غريب ضد نابولي

وسيبحث ميدفيديف عن التتويج باللقب انتقاماً من نادال وللتأكيد على أحقيته بالصعود لصدارة التصنيف للمرة الأولى في مشواره على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

بينما يبحث نادال عن رابع ألقابه في أكابولكو بعد 2005 و2013 و2020 ليتساوى مع الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها والمدون باسم مواطنه ديفيد فيرير والنمساوي توماس موستر.