الاحد - 12 مايو 2024
الاحد - 12 مايو 2024

الحصاد الرياضي لليوم الثاني من الحرب الروسية الأوكرانية

الحصاد الرياضي لليوم الثاني من الحرب الروسية الأوكرانية

كأس دوري أبطال أوروبا (الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم)

قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تدخل الجيش الروسي في الأراضي الأوكرانية، لحماية الانفصاليين الموالين لروسيا في المناطق الحدودية بين البلدين.

ونتج عن الغزو الروسي لأوكرانيا ردود فعل دولية واسعة، بما في ذلك عالم الرياضة، حيث اتخذ العديد من الأندية، والرياضيين، والاتحادات، موقفاً داعماً لأوكرانيا، أو دعوا إلى حفظ السلام في أوروبا الشرقية.

اقرأ أيضاً..حيرة لأسينسيو في ريال مدريد

وفي هذه المساحة اليومية نستعرض معكم الحصاد الرياضي لليوم الثاني من الحرب الروسية الأوكرانية:

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» يعلن نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من روسيا، وذلك بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

اليويفا يعلن إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب «استاد دو فرانس» بـ«سان دوني» في العاصمة الفرنسية بعد مفاوضات بين رئيس يويفا ألسكندر تشيفرين، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

الاتحاد الروسي لكرة القدم يستأنف على قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، سحب استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا من مدينة سانت بطرسبرج.

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» يقرر عدم إقامة أي مباريات للفرق الروسية والمنتخب الروسي، في روسيا والأمر ذاته ينطبق على الفرق الأوكرانية حيث ستلعب المباريات في ملاعب محايدة.

وست هام يونايتد الإنجليزي يؤكد غياب لاعبه أندريه يارمولينكو السبت أمام م ولفرهامبتون حيث حصل على فترة راحة بسبب الحرب على بلاده.

المدرب الإسباني بيب غوارديولا يؤكد أن ظهيره الأيسر أولكسندر زينتشينكو مستعد للعب لفريق مانشستر سيتي، على الرغم من الاضطرابات الشخصية التي يعاني منها بسبب غزو موطنه أوكرانيا.

بكاء سينيسا ميهايلوفيتش مدرب بولونيا في مؤتمر صحفي بسبب أحداث الغزو الروسي لأوكرانيا.

مدرب مانشستر يونايتد رالف رانغنيك ساند قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، بنقل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا من روسيا إلى باريس.