الثلاثاء - 21 مايو 2024
الثلاثاء - 21 مايو 2024

الوحدة يطارد الصدارة بثنائية في مرمى الوصل

الوحدة يطارد الصدارة بثنائية في مرمى الوصل

من مباراة الوحدة والوصل. (تصوير: محمد بدرالدين)

حقق الوحدة فوزاً مهماً على ضيفه الوصل 2-1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين على أرضية استاد آل نهيان في أبوظبي ضمن الجولة 17 لدوري أدنوك للمحترفين.

بهذه النتيجة يرفع الوحدة رصيده للنقطة 36 خلف العين المتصدر بـ42، بينما تجمد رصيد الوصل في النقطة 22.

وتقدم عمر خريبين للوحدة في الدقيقة 26 من هجمة بدأت من إسماعيل مطر وجواو بيدرو ثم وصلته لينخرط وسط دفاع الوصل ويسدد بقوة نحو المرمى الوصلاوي هدف التقدم لأصحاب الأرض.

وقدم الفريقان شوطاً رائعاً كراً وفراً، وظل الوصل مهاجماً من اللحظة الأولى بغية خطف هدف العودة للمباراة، حتى جاءت الدقيقة 62 عندما أعاد مهاجم الوصل جيليبرتو أوليفيرا فريقه للمباراة بتسجيله الهدف الأول لفريقه من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة بسبب عرقلة دفاع الوحدة لمهاجم الوصل ميشيل أراوخو داخل الصندوق.

وبعد الهدف الوصلاوي الأول احتسب حكم المباراة ركلة جزاء ثانية على دفاع الوحدة بسبب عرقلة منصور الحربي لعلي صالح داخل الصندوق، سددها جيلبيرتو أوليفرا نفسه، ولكن حارس الوحدة محمد الشامسي كان لها بالمرصاد بتصدٍ رائع منقذاً مرماه من هدف محقق.

إقرأ أيضاً: «طاير» يحلق بسباق ولي عهد الشارقة للخيل

ولم يتوقف قطار الوصل الهجومي الضارب بل مارس ضغطاً متواصلاً على دفاع الوحدة الذي انكشفت ثغراته مع الضغط الأصفر المتواصل.

وعلى عكس مجريات اللعب يتمكن عمر خريبين من ترجيح الكفة للوحدة بتسجيله الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 74 من كرة أفلتها زميله أدريان سيلفا داخل الصندوق الوصلاوي وصلته فسددها مباشرة هدفاً ثانياً لأصحاب الأرض.

وتواصل اللعب بضغط وصلاوي وتمترس وحداوي للمحافظة على التقدم حتى أعلن الحكم يحيى الملا نهاية المباراة بفوز الوحدة بثنائية مقابل هدف.

وفي استاد الشامخة عاد بني ياس لمعانقة سكة الانتصارات بفوزه بثنائية نظيفة على ضيفه الظفرة.

بالنتيجة يرفع بني ياس رصيده للنقطة 22، بينما تجمد رصيد الظفرة في النقطة 11.