السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

أرسنال يرفع أسعار تذاكر مبارياته ويثير غضب أنصاره

أرسنال يرفع أسعار تذاكر مبارياته ويثير غضب أنصاره

أرسنال (غيتي)

في ظل الصعوبات المالية الخطيرة، لا سيما بسبب أزمة فيروس كورونا، اتخذ نادي أرسنال الإنجليزي قراراً بزيادة أسعار اشتراكاته السنوية، وتذاكره في أيام المباريات اعتباراً من الموسم المقبل، وذلك لأول مرة منذ عام 2014.

ووفقاً لما نقلته شبكه «إر إم سي» ابتداءً من الموسم المقبل، ستزيد الاشتراكات السنوية، وكذلك تذاكر المباريات بنسبة 4%. قراره تبرره الخسائر المالية الكبيرة للنادي اللندني جراء تداعيات فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً.. لماذا يهدد أنطونيو كونتي بالرحيل عن توتنهام؟

قرار يثير غضب أنصار أرسنال

وقرر أرسنال رفع أسعار تذاكره بشكل أساسي لتعويض خسائره من لعب 28 مباراة على أرضه خلف أبواب مغلقة منذ مارس 2020، مع العلم أن كل مباراة تكلف النادي أكثر من 3 ملايين جنيه استرليني (3.58 مليون يورو). كما أن فاتورة رواتب فريق أرسنال السنوية هي المسؤولة عن هذه الزيادة في الأسعار، على الرغم من التخلص من بعض أصحاب الدخل المرتفع، وآخرهم كان القائد السابق بيير إيمريك أوباميانغ.

ويرتبط حجم هذه الزيادة في الأسعار أيضاً بإمكانية خسارة النادي مداخيل المشاركة في المسابقات الأوروبية الموسم المقبل.

وبالنسبة لأنصار أرسنال فقد وصفت الرابطة هذه الخطوة بأنها «غير مبررة في وقت تزداد فيه إيرادات النادي الإجمالية، ويتعرض المشجعون لمزيد من الضغط على دخلهم.. بعد جائحة فيروس كورونا، كان من المتوقع أن يبذل أرسنال وجميع أندية كرة القدم جهوداً أكبر لتعزيز مشاركة الجماهير والحوار.. هذا الارتفاع هو بالضبط نوع المشاكل التي يجب أن تأخذها هذه الأندية في الاعتبار».

ويحتل أرسنال حالياً المركز السادس في الدوري الإنجليزي، بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع، لكن مع 3 مباريات مؤجلة لرجال ميكيل أرتيتا.