الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

«الأوكراني الوحيد» راكيتسكي يرحل عن زينيت

«الأوكراني الوحيد» راكيتسكي يرحل عن زينيت

ياروسلاف راكيتسكي. (رويترز)

أعلن نادي زينيت سان بطرسبرغ، بطل الدوري الروسي لكرة القدم، الأربعاء، أن مدافعه الأوكراني ياروسلاف راكيتسكي رحل عن الفريق بعد 3 أعوام قضاها داخل النادي.

وأشار زينيت بشكل غير مباشر فقط إلى أن تلك الخطوة يمكن ربطها بعملية روسيا في أوكرانيا، عندما ذكر أن «اللاعب طلب فسخ عقده بسبب وضع عائلي صعب».

ووجّه زينيت الشكر إلى راكيتسكي، الذي انضم للفريق الروسي في يناير 2019 من شاختار دونيتسك الأوكراني وسجل له 7 أهداف في 108 مباريات بمختلف المسابقات، متمنياً له ولعائلته وأصدقائه كل التوفيق.

كان قد تم حظر الأندية والمنتخبات الوطنية الروسية، الاثنين، من جميع المسابقات الدولية من جانب الاتحادين: الدولي (فيفا)، والأوروبي (يويفا) لكرة القدم، بسبب الغزو.

في هذه الأثناء، تهدف النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو) لإيجاد حل يمكن من خلاله لجميع اللاعبين الأجانب إنهاء عقودهم في الأندية الروسية من أجل اللعب في الخارج.

وذكرت صحيفة (بيلد) الألمانية أن فيفبرو تدرس شرط القوة القاهرة في العقود الدولية، والتي بموجبها يمكن للاعبين إنهاء عقودهم والمغادرة في صفقات انتقال حر.

وأعلنت فيفبرو «نعمل على خطة تسمح للاعبين الأجانب بإنهاء عقودهم مع الأندية الروسية».

وصرح يوناس بار - هوفيمان، أمين عام فيفبرو، لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، بأن النقابة تجري محادثات مع فيفا، وعدد من الدوريات، للسماح للاعبين الراحلين عن الأندية الروسية بتوقيع عقود جديدة قبل فترة الانتقالات الصيفية القادمة.