السبت - 11 مايو 2024
السبت - 11 مايو 2024

مليارديران يجهزان عرضاً مشتركاً لشراء تشيلسي

مليارديران يجهزان عرضاً مشتركاً لشراء تشيلسي

رومان أبراموفيتش. (غيتي)

أفادت تقارير صحفية إنجليزية مختلفة بأن مليارديران يستعدان لتقديم عرض مشترك في نهاية الأسبوع الجاري، لشراء نادي تشيلسي الإنجليزي من مالكه الروسي رومان أبراموفيتش، بسبب الضغوطات التي يتعرض لها جراء الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش الأربعاء إنه قرر بيع نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، وتعهد بالتبرع بأموال البيع لمساعدة ضحايا الحرب في أوكرانيا.

وعلى الرغم من حقيقة أن البنك التجاري «رين» الذي يتخذ من نيويورك مقراً له، قد حدد موعداً نهائياً لمقدمي العروض في 15 مارس، يخطط المليارديران الأمريكي والسويسري تود بوهلي، وهانسجورج ويس، لتقديم عرض مشترك لحسم الصفقة قبل هذا الموعد لتجنب المنافسة، من خلال منح أبراموفيتش فرصة بيع سريعة.

اقرأ أيضاً.. أبراموفيتش يعلن قراره بيع نادي تشيلسي

ويقدر أبراموفيتش قيمة تشيلسي بحوالي 4 مليارات جنيه استرليني، فيما العرض المبدئي المتوقع أن يقدمه تود بوهلي، وهانسجورج ويس، لن يتجاوز الملياري جنيه استرليني.

وقال ويس الذي تبلغ قيمته 4.3 مليار جنيه استرليني يوم الثلاثاء: «يحاول أبراموفيتش بيع جميع ممتلاكاته في إنجلترا، كما أنه يريد التخلص من نادي تشيلسي بسرعة».

وأضاف: «تلقيت أنا و3 أشخاص آخرين عرضاً يوم الثلاثاء لشراء تشيلسي من أبراموفيتش. يجب أن أنتظر 4 إلى 5 أيام الآن. أبراموفيتش يطلب حالياً الكثير. تشيلسي مدين له بملياري جنيه استرليني. لكن النادي ليس لديه أموال. وأي شخص يشتري تشيلسي يجب أن يعوض أبراموفيتش».

وختم حديثه بالقول: «اعتباراً من اليوم، لا نعرف سعر البيع بالضبط. يمكنني أن أتخيل البدء في تشيلسي مع شركاء. لكن علي فحص الشروط العامة أولاً».