الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

ليندل مدرباً جديداً للبريطاني موراي

ليندل مدرباً جديداً للبريطاني موراي

صورة تجمع موراي مع ليندل في 2017. (رويترز)

عيّن لاعب التنس البريطاني أندي موراي إيفان ليندل مدرباً له للمرة الثالثة.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي. إيه.ميديا» أن اللاعب الاسكتلندي فاز ببطولاته الثلاث في البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) تحت قياد ليندل، الذي عمل معه للمرة الأولى في موسم.2012

وكان موراي يبحث عن مدرب منذ انفصاله عن جامي دلجادو- الذي يعمل حاليا مع دينيس شابوفالوف- في ديسمبر الماضي.

وبعد فترة قصيرة مع المدرب الألماني يان دي فيت، عقب بطولة أستراليا المفتوحة، انتقل موراي لصديقه القديم داني فالفيردو الذي تواجد معه في أحدث بطولات شارك بها، وهي روتردام والدوحة ودبي.

اقرأ أيضاً: برشلونة يضع اللمسات الأخيرة على صفقة ضم بابلو توري

ولكن فالفيردو لديه وظيفة ثابتة مع ستان فافرينكا، وبحث موراي عن مدرب أوصله لوجه آخر مألوف للغاية.

وفاز مواري بأول لقب له في البطولات الأربع الكبرى تحت قيادة ليندل في بطولة أمريكا المفتوحة في عام 2012، قبل أن ينهي انتظار بريطانيا، الذي استمر 77 عاماً للفوز ببطولة ويمبلدون في منافسات فردي الرجال في العام التالي.

وتضرر اللاعب الاسكتلندي من افتراقهما في 2014، ولكنه اجتمع به مرة أخرى بعدها بعامين قبل وقت قصير من فوزه ببطولة ويمبلدون للمرة الثانية.

وأنهى موراي الموسم محتلاً صدارة التصنيف بعد فوزه بسلسلة من البطولات، ولكن بدأت أزمات الفخذ لدى موراي في الصيف التالي، وفي نوفمبر، ترك ليندل الفريق مرة أخرى.

وما زال من غير المعلوم كم سيسافر ليندل مع موراي، ولكن اللاعب البريطاني سيبقى في الولايات المتحدة بعد نهاية بطولات هذا الشهر في إنديان ويلز وميامي لخوض التدريبات.