السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

ديربي «مانشستر».. مليار ونصف القيمة السوقية والأفضلية للسيتي

ديربي «مانشستر».. مليار ونصف القيمة السوقية والأفضلية للسيتي

دي بروين وفيرنانديز (غيتي)

يُطلق الحكم الإنجليزي «مايكل أوليفر» في الساعة الثامنة ونصف من مساء الأحد،بتوقيت الإمارات (غرينيتش +4) صافرة انطلاق ديربي مدينة مانشستر، والذي يجمع "مانشستر سيتي" مع جاره "مانشستر يونايتد" على أرضية ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويسعى «مانشستر سيتي» لمواصلة نتائجه الجيدة بعد تغلبه على «إيفرتون» في الدوري و«بيتربورو» في الكأس، وفي الجهة الأخرى يريد «مانشستر يونايتد» تفادي أزمة النتائج التي شهدت سقوطه بفخ التعادل 4 مرات بجانب هزيمة وفوزين في آخر 7 مباريات في كل البطولات.

اقرأ أيضاً: المشجعون يطوقون «بيزنس المراهنات» في البريمييرليغ

كيف انتهت مواجهات «السيتي» و«اليونايتد» الأخيرة؟

ونجح «مانشستر سيتي» بالتفوق على «مانشستر يونايتد» بفارق طفيف في المواجهات المباشرة منذ تعيين الإسباني «بيب غوارديولا» مدرباً له في يوليو من عام 2016.

ومنذ ذلك اليوم وحتّى آخر مواجهة جمعتهما فاز «مانشستر سيتي» في 7 مباريات، مقابل 6 انتصارات لمانشستر يونايتد، وانتهت مباراتان بالتعادل، وفي هذه الفترة سجّل السيتي 19 هدفاً مقابل 15 هدفاً لليونايتد.

وفي المباريات التي أُقيمت على ملعب الاتحاد مال التفوق لصالح اليونايتد الذي فاز في 4 مباريات، مقابل خسارة واحدة وتعادل واحد.

السيتي يتفوق على اليونايتد بلغة الأموال

وعلى الصعيد المالي فإن القيمة السوقية للاعبي «ديربي مانشستر» تبلغ ملياراً واحداً و781 ونصف مليون يورو.

ويتفوق السيتي بلغة الأموال، حيث تبلغ القيمة السوقية للاعبيه 991.30 مليون يورو، مقابل 790.25 مليون يورو للاعبي اليونايتد.

ويعتبر البلجيكي «كيفين دي بروين» نجم «مانشستر سيتي» والبرتغالي «برونو فيرنانديز» صانع ألعاب «مانشستر يونايتد» أغلى لاعبين في الديربي، وتبلغ قيمتهما السوقية 90 مليون يورو لكل لاعب.