الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

بيترهانسل وبينافيدس وأهلي يعززون صدارتهم لرالي أبوظبي الصحراوي

عزز الأرجنتيني كيفن بينافيدس آماله في الفوز بلقب الدراجات النارية لأول مرة، بعد نهاية المرحلة الثانية من رالي أبوظبي الصحراوي في نسخته الـ31، بينما قطع ستيفان بيترهانسيل خطوه جديدة نحو تحقيق فوزه القياسي السابع بلقب السيارات في الرالي الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة.

وشهدت المرحلة الثانية (مرحلة أدنوك للتوزيع) ومسافتها 318 كم عودة ناصر العطية والدراج روس برانش للمنافسة، وسجلا أسرع زمن بعد 24 ساعة على تعرضهما لحوادث أدت لخروجهما من المنافسة في المرحلة الأولى أمس.

وقام الدراج كيفن بينافيدس اليوم، بالتوقف لأكثر من 20 دقيقة لمساعدة متصدر فئة الدراجات النارية في المرحلة الأولى مايكل دوكيرتي بعد سقوطه عن دراجته، قبل أن يستأنف ويتولى زمام الصدارة لاحقاً.

وتم تكريم ببينافيديس في النهاية بالزمن الذي أمضاه في مساعدة دوكيرتي، وأصبح نجم كيه تي أم يتصدر الآن بفارق 4 دقائق و23 ثانية على الأمريكي ريكي برابيك، بينما جاء الدراج التشيلي إجناسيو كورنيجو على بعد 41 ثانية في المركز الثالث.

وضمت المراكز الستة الأوائل في فئة الدراجات النارية سام سوندرلاند بدراجة جاز جاز وبابلو كوينتانيلا بدراجة هوندا، تلاه شقيق بينافيدس الآخر لوتشيانو، بدراجة هوسكفارنا.

ومع نهاية المرحلة الثانية، حقق بيترهانسيل ومساعده إدوارد بولانجر، رابع أسرع زمن بسيارة (أودي آر أس كيو إي - ترون) بأفضلية 7 دقائق و20 ثانية عن السعودي يزيد الراجحي بسيارته التويوتا هايلوكس والتشيكي مارتن بروكوب ثالثاً بفارق 15 دقيقة و50 ثانية عن الصدارة بسيارة (فورد رابتور آر أس كروس كاونتري).

وأكمل قائمة الخمسة الأوائل كل من البولندي ياكوب برزيجونسكي بسيارة ميني جون كوبر وركس باجي، وماثيو سيرادوري بسيارة سينشري سي آر 6.

وتعافى بطل العالم للراليات 9 مرات سيباستيان لوب من مشاكله الميكانيكية السابقة وعاد للمنافسة اليوم ليحقق ثاني أسرع زمن بسيارته برودرايف هانتر.

وقال ناصر العطية عند وصوله إلى خط النهاية بسيارته تويوتا هايلوكس: سنحاول الآن الفوز في كل مرحلة للحصول على أكبر عدد من النقاط كما فعلنا اليوم، لقد قمنا بعمل جيد، أنا سعيد للغاية.. علينا أن نعمل الآن من أجل النقاط، فزنا اليوم بخمس نقاط وآمل أن أحصل على 5 نقاط جديدة غداً.

وشهدت المرحلة الثانية يوماً رائعاً جديداً للدراج الإماراتي عبدالعزيز أهلي، حيث عزز بطل الكوادس المدافع عن اللقب تصدره على متن دراجة كوادس ياماها رابتور على السلوفاكي جوراي فارجا، إلى 1 ساعة و24 دقيقة و12 ثانية.

وتألق دراج جنوب أفريقيا المقيم في دبي مايكل دوكيرتي بجدارة، حيث تصدر فئة الدراجات النارية بشكل عام في نهاية المرحلة الأولى الصحراوية الأحد بعد فوزه في تصفيات التأهل يوم السبت الماضي.