الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

10 تصريحات مثيرة للابورتا في مقابلة بمناسبة مرور عام على رئاسته لبرشلونة

10 تصريحات مثيرة للابورتا في مقابلة بمناسبة مرور عام على رئاسته لبرشلونة

خوان لابورتا وتشافي هيرنانديز (غيتي)

ظهر رئيس نادي برشلونة الإسباني خوان لابورتا في مقابلة مع القناة التلفزيونية للنادي، وذلك على خلفية مرور عام كامل على توليه رئاسة النادي في 7 مارس 2021.

وناقش لابورتا عدة مواضيع طبعت أول عام من فترته الرئاسية الثانية (الأولى كانت في عام 2003). وفي هذه المساحة نستعرض معكم أبرز 10 تصريحات لخوان لابورتا خلال هذه المقابلة.

عن شعوره بعد مرور عام على توليه رئاسة برشلونة



"لقد عشت ذلك بشكل مكثف للغاية، لقد كان مثيراً في بعض الأشياء، وفي حالات أخرى كان مرهقاً، وفي حالات أخرى كان عاماً مليئاً بالقلق، والرغبة في أن تسير الأمور على ما يرام."

أفضل شيء عاشه في النادي في أول عام له



"ما فعله تشافي. لقد غير عقلية الفريق واللاعبين أنفسهم واستعاد جوهرنا على مستوى كرة القدم. نجحنا في منح الفريق الأمل مرة أخرى. أنا مقتنع بأن تشافي سيبقى معنا لسنوات عديدة قادمة ويمنحنا الكثير من السعادة".

اقرأ أيضاً.. شكوك حول مشاركة مبابي أمام ريال مدريد في الأبطال

رحيل ليونيل ميسي



"لقد كان القرار الأكثر حزناً على الإطلاق. لم أكن لأرغب أبداً في اتخاذه، لكنني لست نادماً أيضاً. كان علينا أن نضع المؤسسة فوق كل شيء، وهذا ما فعلناه، حتى قبل أفضل لاعب. بدا أنه قرار كارثي، لكن تاريخ برشلونة مستمر ومع العمل والقرارات المدروسة جيداً يمكننا العودة إلى طريق النجاح، وهو ما نقوم به".

تجديد عقدي جافي وأراخو



"بالنسبة لمسألة تجديد العقود، اللاعب دائماً لديه الكثير ليقوله. إذا أراد اللاعب البقاء، فسيبقى، إذا رأى أن مسيرته الرياضية ستكون جيدة، وتم الاعتراف به وتقديره بعقد جيد. أتمنى الوصول إلى اتفاق جيد مع كليهما، لكننا نضع دائماً برشلونة في المقام الأول."

الكلاسيكو يوم 20 مارس



"نتطلع إلى ذلك. كلا الفريقين في فترة جيدة. إذا واصلنا تحقيق الانتصارات سيكون لدينا خيارات. كلا الفريقين يفكران بالفعل في هذه المباراة. إذا كنا نريد الدوري، فسنضطر إلى الفوز في البرنابيو."

الحرب الروسية الأوكرانية



"إننا نتابعها ونعيشها بقلق على الأشخاص الذين يمرون بأوقات سيئة. يجب إيجاد حل، وهذا يعتمد على روسيا وحلف شمال الأطلسي وأوكرانيا. نحن ننتظر ما سيحدث. من جانبنا النادي يحاول مساعدة اللاجئين بالتنسيق مع الهلال الأحمر."

مشروع بناء المدينة الرياضية الجديدة



"في يونيو نخطط للحصول على الموافقة من مجلس المدينة وفي يوليو انطلاقة المشروع. في عام 2025 يجب أن يكون لدينا الملعب الجديد بالفعل. إذا لعبنا خارج ملعبنا، فسنفعل ذلك في مونتجويك، وهذا هو الشيء الأكثر منطقية".

كرة القدم النسائية



"فريق كرة القدم النسائية هو أحد تلك الفرق التي تجعلك فخوراً بكونك من برشلونة. أصعب شيء هو أن تظل ناجحاً، لكنهم يحافظون على ذلك."

نموذج التسيير



"برشلونة ينتمي إلى الأعضاء ويجب الحفاظ على ذلك. علينا أن نبقي النادي على هذا النحو لمصلحتنا الخاصة. برشلونة ملك للأعضاء، ولن نخرج عن هذا النموذج في التسيير."

دوري السوبر الأوروبي



"ما يتم القيام به الآن هو اتخاذ مجموعة من الإجراءات القانونية لجعل المسابقة قابلة للتطبيق وقانونية. وعلى الرغم من وجود دعوى قضائية، لا يوجد حل حتى الآن. تثبت هذه الإجراءات أننا على صواب. يجب أن نكون مستعدين عندما يكون هناك حُكم. نحن هنا من أجل محاربة سيطرة (يويفا)."