الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

الرؤية والأبطال.. عين ليفربول على البريميرليغ والإنتر كسب الاحترام

الرؤية والأبطال.. عين ليفربول على البريميرليغ والإنتر كسب الاحترام

ليفربول والإنتر (من المصدر)

بلغ ليفربول الإنجليزي ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2021-2022 بنجاح، بعد تخطي عقبة إنتر ميلان الإيطالي في مباراتي الذهاب على ملعب جوزيبي مياتزا والإياب على ملعب الأنفيلد ضمن منافسات دور الـ 16.

وحقق ليفربول الفوز بهدفين دون رد في جوزيبي مياتزا، ورغم خسارته بهدف مقابل لا شيء إياباً في الأنفيلد إلا أنه خطف بطاقة التأهل بذكاء كبير وعن جدارة وإستحقاق.

ليفربول يتأهل بجدارة واستحقاق

وكان ليفربول الطرف الأفضل في المباراة التي أقيمت في ميلانو، وفاز بثنائية نظيفة من دون أي صعوبة تذكر، حيث فشل الإنتر بالخروج بنتيجة وأداء جيدين في ملعبه.

اقرأ أيضاً: ريال مدريد وباريس.. قمة المليار ونصف المليون يورو

وظهر ليفربول بوجهين في مباراة الإياب، حيث اعتمد على إغلاق مناطقه الدفاعية واللعب بريتم أقل سرعة لتجنب الأخطاء الدفاعية، مع عدة هجمات على مرمى الإنتر.

وقد يكون المدرب الألماني يورغن كلوب قد فكر بتقليل الجهد المبذول في ظل المنافسة الشرسة مع مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي والعمل على حصد لقب دوري أبطال أوروبا.

وبعد تسجيل لاوتارو مارتينيز هدف الإنتر الوحيد بعد مرور أول ساعة تغير شكل ليفربول الذي بدأ بالتوجه نحو حارس المرمى سمير هاندانوفيتش لمعادلة النتيجة إلا أنه فشل في ذلك في نهاية المطاف.

إنتر ميلان يحصل على الاحترام

وتغير أداء إنتر ميلان بين ما قبل الهدف وما بعده، ورغم طرد التشيلي أليكسس سانشيز بعد هدف الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز بدقائق.

وحاول الإنتر بعد تسجيل الهدف الوحيد العودة بالنتيجة وجلب هدف التعادل، إلا أنه فشل في النهاية في ظل الفارق الفني بين الفريقين واللعب بعشرة لاعبين.

النيراتزوري حاول إصلاح أخطاء الذهاب إلا أن الظروف لم تقف بجانبه.