السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

الرؤية والأبطال.. ليفاندوفسكي يتصدر أبرز أرقام ليلة الثلاثاء

الرؤية والأبطال.. ليفاندوفسكي يتصدر أبرز أرقام ليلة الثلاثاء

روبرت ليفاندوفسكي (غيتي).

قدم بايرن ميونيخ بقيادة روبرت ليفاندوفسكي عرضاً قوياً للغاية في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، باكتساحه لضيفه سالزبورج النمساوي (7ـ 1)، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب «أليانز أرينا».

وكان لقاء الذهاب قد انتهى بتعادل الفريقين بهدف لمثله على ملعب سالزبورغ.

وتناوب على تسجيل أهداف البافاري كل من ليفاندوفسكي بهاتريك (د12، 21، 23)، وتوماس مولر بثنائية (د54، 88)، فيما أكمل السباعية سيرج جنابري (د31)، وليروي سانيه (د83).

وفي مباراة أخرى ضمن ليفربول ثاني بطاقات ربع النهائي، رغم هزيمته على أرضه وأمام جماهيره بهدف نظيف من تسجيل لاوتارو مارتينيز (د62)، مستفيداً من تفوقه ذهاباً بهدفين نظيفين.

اقرأ أيضاً.. مايكل أوين يكشف عن توقعاته بشأن مستقبل محمد صلاح

في هذه المساحة نستعرض معكم أبرز 10 أرقام من ليلة الثلاثاء بدوري أبطال أوروبا

ـ سجل روبرت ليفاندوفسكي ضد سالزبورغ أسرع هاتريك في تاريخ دوري أبطال أوروبا منذ بداية المباراة، حيث استغرق 23 دقيقة فقط، محطماً رقم ماركو سيموني لميلان ضد روزنبورغ في عام 1996 (24 دقيقة).

ـ روبرت ليفاندوفسكي هو أول لاعب في الدوريات الأوروبية، يسجل 40 هدفاً أو أكثر في جميع مسابقات الأندية هذا الموسم.

ـ انتصار بايرن ميونيخ على سالزبورغ (7ـ 1) كان المرة السابعة التي يسجل فيها النادي البافاري أكثر من 7 أهداف في مباراة واحدة بدوري الأبطال، أي أكثر من ضعف ما حققه أي فريق آخر في المسابقة.

ـ وصل ليفربول إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة في المواسم الخمسة الأخيرة، وفشل فقط في موسم (2019ـ2020) حين خرج من دور الـ16.

ـ هدف لاوتارو مارتينيز ضد ليفربول، كسر به صياماً عن التهديف في دوري الأبطال امتد لأكثر من 490 يوماً، منذ آخر هدف له في المسابقة ضد ريال مدريد في نوفمبر 2020.

ـ تأهل بايرن ميونيخ إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الـ20، أكثر من أي فريق آخر في تاريخ المسابقة.. في حين كان برشلونة أقرب ملحقيه بعدد (18) مرة.

ـ إنتر ميلان هو أول فريق يهزم ليفربول على ملعب «آنفيلد» بجميع المسابقات هذا الموسم، وأول فريق يهزمهم على ملعبهم في دوري أبطال أوروبا.

ـ سجل بايرن ميونيخ 4 أهداف أو أكثر قبل نهاية الشوط الأول للمرة الرابعة في مباراة خروج المغلوب بدوري الأبطال.. في حين أن جميع الأندية الأخرى حققت هذا الإنجاز 4 مرات فقط.

ـ لعب مانويل نوير مباراته الـ104 بدوري الأبطال مع بايرن ميونيخ متجاوزاً أوليفر كان، كأكثر حارس مرمى تمثيلاً للبافاري في المسابقة.

ـ سجل توماس مولر هدفه الـ51 في دوري أبطال أوروبا، محطماً رقم تييري هنري (50).