الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

فنياً واقتصادياً.. ماذا يكسب برشلونة من لقب الدوري الأوروبي؟

فنياً واقتصادياً.. ماذا يكسب برشلونة من لقب الدوري الأوروبي؟

برشلونة في الدوري الأوروبي (رويترز)

يصر مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز ونجم خط وسط الفريق الدولي الهولندي فرينكي دي يونغ على جدية «البلوغرانا» بحصد لقب الدوري الأوروبي خلال الموسم الحالي 2021-2022.

وأكد تشافي ودي يونغ رغبة برشلونة بالتتويج بلقب الدوري الأوروبي خلال مؤتمر صحفي عقد الأربعاء قبل مواجهة الخميس أمام غلطة سراي التركي ضمن ذهاب دور الـ16.

ويلتقي برشلونة مع غلطة سراي على ملعب كامب نو مساء الخميس، قبل أن يتواجها على تورك تيليكوم آرينا يوم 17 مارس الجاري.

إقرأ أيضاً: تعرف على ترتيب الهدافين التاريخيين لدوري أبطال أوروبا

ولن تكون مهمة الفريق الكتالوني سهلة للوصول إلى منصة اللقب في ظل وجود وجود أندية قوية مثل إشبيلية وأتالانتا وبورتو وليون ولايبزيغ وغيرها.

أسباب تدفع برشلونة لحصد اللقب الأوروبي

ويمكن تلخيص عدة أسباب تجعل التتويج بلقب الدوري الأوروبي مهماً لبرشلونة وعلى رأسها العودة لمنصات التتويج الأوروبية والظفر بأول لقب مع تشافي.

اكتفى برشلونة في الموسم الماضي 2020-2021 بلقب كأس ملك إسبانيا، بينما خرج في الموسم الحالي من المنافسة على كافة الألقاب مثل دوري أبطال أوروبا وكأس الملك والسوبر الإسباني، ويمتلك نسبة ضعيفة للمنافسة في الدوري الإسباني.

وسيكون لقب الدوري الأوروبي الأول لتشافي مع برشلونة إلى جانب أول لقب أوروبي منذ دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي في عام 2015.

وسيكون هذا أول لقب لبرشلونة في تاريخ مشاركاته في الدوري الأوروبي بمسماها الحالي أو السابق، حيث فشل في الظفر به سابقاً.

وعلى الصعيد المالي ستتعزز خزينة برشلونة قبل فترة الانتقالات الصيفية القادمة، حيث يحصل بطل الدوري الأوروبي على 23.4 مليون يورو.