الاحد - 12 مايو 2024
الاحد - 12 مايو 2024

المداورة تفقد برشلونة تركيزه وإيقاعه أمام غلطة سراي

المداورة تفقد برشلونة تركيزه وإيقاعه أمام غلطة سراي

تشافي وديباي. (غيتي)

تعادل برشلونة على أرضه سلبياً مع ضيفه غلطة سراي التركي، ليؤجل حسم التأهل إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم للقاء الإياب، الذي يقام على ملعب الفريق التركي بعد أسبوع.

ورغم سيطرته على اللقاء فشل برشلونة في نيل التقدم، حيث فضل تشافي هيرنانديز عدم البدء ببعض لاعبيه الأساسين ضد غلطة سراي، مثل بوسكيتس، بيكيه، أوباميانغ، وديمبلي، ومنح الفرصة للاعبين آخرين كانت دقائق لعبهم أقل هذا الموسم، مثل إريك غارسيا، وديباي، ونيكو غونزاليس.

الأمر الذي أسفر عن نتائج عكسية تماماً خلال الشوط الأول، حيث افتقد الفريق الحلول في خط الوسط في غياب أحد أبرز ركائزه هذا الموسم جافي، كما كانت تحركات المهاجمين ديباي، وتوريس مكشوفة وتفتقد للتركيز أمام المرمى.

اقرأ أيضاً.. بريطانيا تعاقب أبراموفيتش وتسمح لتشيلسي بالاستمرار في اللعب

ومع بداية الشوط الثاني حاول تشافي تدارك خطأه، بإقحام بوسكيتس، بيكيه، ديمبلي، أوباميانغ، ولوك دي يونغ، مكان نيكو، أراوخو، أداما، توريس. تغييرات أعادت السيطرة لبرشلونة الذي أنهى اللقاء بنسبة استحواذ بلغت %68، مقابل %32 لغلطة سراي، لكنه رغم ذلك لم يجد الحلول، بسبب القرارات الخاطئة في تمريرات حاسمة، و رعونة المهاجمين أمام المرمى.

وسدد برشلونة 15 تسديدة، منها 4 تسديدات فقط على المرمى، فيما بلغت نسبة التمريرات الناجحة %87 لكن دون أي تأثير هجومي.

وتم تصنيف الثلاثي نيكو، بيدري، ديباي، وتوريس، كأسوأ لاعبي برشلونة في هذه المباراة وفقاً لموقع «هوسكورد»، فيما تم اختيار أداما كأفضل لاعب بتقييم 7.2، حيث قام بـ 7 مراوغات ناجحة أكثر من أي لاعب آخر، وسدد 4 تسديدات على المرمى، وبلغت دقة تمريراته %65.

ويعتبر هذا هو التعادل الأول لبرشلونة هذا الموسم بعد 4 انتصارات على التوالي، 3 منها كانت بـ 4 أهداف، ضد كل من نابولي (4ـ2) بالدوري الأوروبي، وفالنسيا (4ـ واحد)، أتلتيك بيلباو (4ـ صفر)، وإلتشي بهدفين لواحد، بالدوري الإسباني.