الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

محمد صلاح وبرشلونة.. حقيقة أم خيال؟

محمد صلاح وبرشلونة.. حقيقة أم خيال؟

محمد صلاح. (غيتي)

يستمر نادي ليفربول الإنجليزي في محاولاته للحفاظ على خدمات نجمه المصري الدولي محمد صلاح، ولكن دون جدوى ما يهدد اللاعب بالرحيل عن أنفيلد في الصيف المقبل.

يطالب صلاح بحسب تقارير صحفية بريطانية بالحصول على 400 ألف جنيه استرليني أسبوعياً للبقاء مع ليفربول بينما يرفض ناديه كسر سقف الرواتب.

ويدرس برشلونة وفقاً لصحيفة «موندو ديبورتيفو» المقربة من النادي الكتالوني عن قرب موقف صلاح مع ليفربول لا سيما أن عقد اللاعب ينتهي في يونيو 2023 ومن السهل رحيله عن ناديه قبل عام فقط من نهاية عقده الصيف المقبل بدلاً من رحيله مجاناً في صيف 2023.

اقرأ أيضا..محمد صلاح يبصم على 5 أرقام تاريخية أمام برايتون

ويرى مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز أن صلاح هو البديل الأنسب لتعويض الرحيل المرتقب للجناح الفرنسي الدولي عثمان ديمبيلي عقب نهاية تعاقده بنهاية الموسم الحالي.

ويعد الخيار رقم 1 لبرشلونة هو المهاجم النرويجي الدولي إيرلينغ هالاند لكن يبدو أن مانشستر سيتي وريال مدريد الأقرب للحصول على خدماته مما دفع برشلونة لوضع الخطة «ب» التي تتمثل في ضم صلاح.

وتشير شبكة «le 10 sport» الفرنسية لترحيب قادة ليفربول بفكرة بيع صلاح بنهاية الموسم الحالي لا سيما مع تألق لويس دياز وتواجد روبيرتو فيرمينو وساديو ماني ودييغو غوتا وديفوك أوريغي في خط الهجوم وإمكانية التعاقد مع مهاجم جديد لتعويض رحيل النجم المصري.

يذكر أن صلاح بات أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 20 هدفاً على الأقل في 4 مواسم مختلفة من البريمييرليغ وهو رابع لاعب يساهم بـ30 هدفاً في 3 مواسم على الأقل في تاريخ البطولة بعد ألان شيرر (5 مواسم) وتيري هنري (4 مواسم) وهاري كين (3 مواسم).