السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

الكالشيو.. «ثنائية» أوسيمن تبقي نابولي في قلب الصراع على اللقب

الكالشيو.. «ثنائية» أوسيمن تبقي نابولي في قلب الصراع على اللقب

فيكتور أوسيمين واحفتالية خاصة بالفوز. (إ ب أ)

أبقى النيجيري فيكتور أوسيمن فريقه نابولي في قلب الصراع على اللقب الغائب عن خزائنه منذ 1990، وذلك بقيادته للفوز على مضيفه هيلاس فيرونا 2-1 اليوم الأحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم (الكالشيو).

ودخل فريق المدرب لوتشانو سباليتي اللقاء على خلفية خسارته على أرضه أمام ميلان صفر-1 في المرحلة الماضية ما سمح للأخير في الانفراد بالصدارة، وكان بالتالي مطالباً في العودة سريعاً إلى سكة الانتصارات من أجل البقاء في دائرة الصراع على اللقب، لا سيما بعد فوز الفريق اللومباردي على ضيفه إمبولي 1-صفر السبت.

إقرأ أيضاً: إشبيلية يسقط في فخ التعادل أمام رايو فاييكانو في الليغا

وبفضل ثنائية لأوسيمن رفع بها رصيده إلى 9 أهداف في الدوري هذا الموسم، الأول في الدقيقة 14 بكرة رأسية بعد عرضية من ماتيو بوليتانو والثاني في الدقيقة 71 بعد عرضية من جوفاني دي لورنتسو، رفع الفريق الجنوبي رصيده إلى 60 نقطة وبات ثانياً مؤقتاً بفارق ثلاث نقاط عن ميلان، وذلك بانتظار مباراة إنتر حامل اللقب (58 نقطة) مع مضيفه تورينو لاحقاً.

وفي المقابل وبعد هزيمة أولى أمام نابولي في آخر أربع مواجهات معه وأولى له في المراحل الخمس الأخيرة، تجمد رصيد فيرونا الذي سجل هدفه ماركو فاراوني بكرة رأسية (77) عند 41 نقطة في المركز التاسع مباشرة خلف فيورنتينا صاحب الـ46 نقطة.