السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

ليبرون جيمس يدخل تاريخ السلة الأمريكية

ليبرون جيمس يدخل تاريخ السلة الأمريكية

(AFP)

رغم خسارة لوس أنجلوس ليكرز أمام فينيكس صنز 140-111 ضمن منافسات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، إلا أن نجم الليكرز، ليبرون جيمس، عزز من مكانته في تاريخ اللعبة.

وسجل ليبرون جيمس 31 نقطة و7 متابعات و6 تمريرات حاسمة مع ليكرز، ليحقق رقماً قياسياً بعدما تخطى حاجز الـ10 آلاف تمريرة حاسمة طوال مشواره، حيث كان بحاجة لتمريرتين حاسمتين فقط ليحقق هذا الإنجاز.

وأصبح ليبرون جيمس (37 عاماً) اللاعب الوحيد في تاريخ البطولة الذي يمتلك على الأقل 30 ألف نقطة و10 آلاف متابعة و10 آلاف تمريرة حاسمة.

ويمتلك ليبرون جيمس الرقم القياسي في عدد مرات المشاركة بمواسم الإن بي ايه (19 موسماً)، توج خلالها باللقب أربع مرات، اثنان مع ميامي هيت وواحد مع كليفلاند كافاليرز وآخر مع ليكرز.

اقرأ أيضا: حقيقة عودة ميسي إلى برشلونة

ويعد الأسطورة الحية واحداً من سبعة لاعبين تخطوا حاجز الـ30 ألف نقطة في تاريخ البطولة، مع أسماء مثل كريم عبدالجبار، كارل مالون، كوبي براينت، مايكل جوردان، ديرك نوفيتسكي وويلت تشامبرلين، وواحداً من ثلاثة لاعبين تخطوا حاجز الـ35 ألف نقطة.

وكان «الملك جيمس» قد تخطى حاجز الـ10 آلاف متابعة يوم 19 يناير الماضي، ويحتل الترتيب الـ39 في هذا التخصص، وفقاً لإحصائيات المسابقة.

ويعد جيمس ثالث أكثر اللاعبين تسجيلاً للنقاط في تاريخ المسابقة، بواقع 36 ألفاً و793 نقطة، ويبتعد بفارق 136 خلف كارل مالون، وهو الهدف الذي قد يتخطاه هذا الموسم، وبـ1595 نقطة عن كريم عبدالجبار، وهو الرقم الذي قد يحتاج لتحطيمه الموسم المقبل.