الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

صلاح «الخطة ب» في برشلونة حال فشل ضم هالاند

صلاح «الخطة ب» في برشلونة حال فشل ضم هالاند

محمد صلاح. (أ ب)

أكدت تقارير إخبارية أن المصري محمد صلاح سيكون هو السلاح الذي سيبحث مدرب برشلونة، تشافي هرنانديز، عن ضمه حال فشل النادي الكتالوني في مفاوضاته للتعاقد مع النرويجي إرلينغ هالاند، المحترف بصفوف بوروسيا دورتموند.

وحسبما أكدت صحيفة (آس) الرياضية فإن تشافي أبدى إعجابه بالقوة البدنية لصلاح، إضافة لاعتياده تسجيل نحو 30 هدفاً في المواسم الماضية، مشيرة إلى أن الاتصالات مع محيطه إيجابية.

وأكدت الصحيفة أن تشافي ينتظر وفاء رئيس النادي، جوان لابورتا، بوعده له بالتعاقد مع مهاجم «من العيار الثقيل» الموسم المقبل، ورغم أن الأولوية تبقى لضم هالاند، إلا أن صلاح يبقى مطروحاً بقوة على الطاولة.

وتتنافس العديد من الأندية على ضم هالاند، بالأخص مانشستر سيتي الإنجليزي ومدربه بيب غوارديولا، مدرب البرسا السابق، الذي يقدم راتباً ضخماً لإغراء اللاعب بقبول ضمه، وحال فشلت المفاوضات، فإن «الفرعون» المصري، كما وصفته الصحيفة، يعد بديلاً بارزاً لبرشلونة.

وأشار المصدر إلى أن النادي وتشافي يعتبران مهاجم ليفربول خياراً مثالياً لإكمال العيوب في خط هجوم برشلونة للموسم المقبل.

وأضافت أنه رغم عدم كون صلاح مهاجماً صريحاً، لكن تسجيله 30 هدفاً على الأقل كل موسم تعد مسألة كافية، إضافة لقدرات اللاعب البدنية وتحولاته من الهجوم للدفاع والعكس ومساهماته في صناعة الأهداف.

وأشارت إلى أن برشلونة مستعد للرهان بقوة على صلاح، خاصة وأنه وفي عمر 29 عاماً وما زال أمامه 3 أو 4 أعوام للعب بأفضل مستوى.

وتعثرت مفاوضات ليفربول لتجديد عقد صلاح الذي سينتهي في 30 يونيو 2023، وهو الأمر الذي يرغب برشلونة في استغلاله لصالحه.

وقد تصل قيمة صفقة صلاح بين 60 حتى 70 مليون يورو، مع الوضع في الحسبان أن العام القادم قد يرحل اللاعب المصري مجاناً.