الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

ريال مدريد يعزز صدارته للدوري الإسباني بثلاثية في مرمى مايوركا

ريال مدريد يعزز صدارته للدوري الإسباني بثلاثية في مرمى مايوركا

(EPA)

عزز ريال مدريد صدارته للدوري الإسباني لكرة القدم، عقب فوزه على مضيفه مايوركا 3 / صفر، ضمن منافسات المرحلة 28 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 66 نقطة في صدارة ترتيب المسابقة، بفارق 10 نقاط عن إشبيلية صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد مايوركا عند 26 نقطة في المركز الـ16.

ويأتي الفوز ليكتب فصلاً جديداً من التألق للفريق الملكي الذي تأهل قبل أيام إلى دور الـ8 لدوري أبطال أوروبا، عقب (فوزه 3 -1 )على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي.


وانتظر ريال مدريد حتى الدقيقة 55 ليسجل له البرازيلي فينسيوس جونيور هدف التقدم، قبل أن يضيف الفرنسي كريم بنزيمة الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة .77


وفي الدقيقة 82 سجل بنزيمة الهدف الثاني له والثالث لفريقه.

اقرأ أيضاً : مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 15 مارس 2022

ودخل الريال المباراة مهاجماً منذ الدقيقة الأولى، محاولاً تسجيل هدف مبكر في شباك مضيفه، الذي بدا على أدائه الحذر الدفاعي.

وفي الدقيقة السابعة سدد الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد كرة تصدى لها الحارس سيرخيو ريكو وأبعدها إلى ضربة ركنية لم تسفر عن جديد.

ورد مايوركا بمحاولة في الدقيقة 11 عن طريق بريان أوليفان الذي تلقى كرة عرضية على حدود منطقة الجزاء ليسددها بقوة لكنها جاءت بعيدة عن مرمى البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد.

وسدد الياباني كوبو لاعب مايوركا كرة في الدقيقة 17 لكنها مرت إلى جانب القائم الأيسر لمرمى كورتوا.

وجاءت أخطر محاولات مايوركا في الدقيقة 35 عن طريق بابلو مافيو، الذي سدد كرة قوية ارتدت من القائم الأيسر لمرمى الريال.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني حاول الريال الوصول إلى مرمى مايوركا، وشن العديد من الهجمات دون جدوى، مع تألق الدفاع وسيرخيو ريكو حارس المرمى.

وفي الدقيقة 55 نجح الريال في تسجيل الهدف الأول عن طريق فينسيوس جونيور، الذي تلقى تمريرة من كريم بنزيمة داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة استقرت في شباك ريكو.

وواصل الريال ضغطه ونجح في الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 77 بعد عرقلة تعرض لها فينسيوس داخل منطقة الجزاء، ليترجمها الفرنسي بنزيمة بنجاح في الشباك.

وواصل بنزيمة تألقه في المباراة ونجح في تسجيل الهدف الثالث، بعدما تلقى كرة عرضية من مارسيلو من الجهة اليسرى، ليودع الكرة بضربة رأس في شباك ريكو.

ولم تنجح محاولات مايوركا في العودة إلى المباراة أو تسجيل هدف تقليص الفارق، فيما واصل الريال سيطرته على المجريات لينتهي اللقاء بفوزه 3-صفر.