الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

كل ما قدمه محمد صلاح في مواجهات أرسنال وليفربول

كل ما قدمه محمد صلاح في مواجهات أرسنال وليفربول

محمد صلاح ضد آرسنال. (غيتي)

يشهد ملعب الإمارات مساء غد الأربعاء مواجهة مؤجلة من الجولة 27 من الدوري الإنجليزي الممتاز، بين أرسنال رابع جدول الترتيب وليفربول الثاني.

وتعتبر المباراة مهمة للطرفين، حيث يسعى أرسنال لتعزيز مركزه الرابع في البريمييرليغ، بينما يريد ليفربول الفوز في المباراة من أجل الاقتراب من المتصدر مانشستر سيتي.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الأول بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 70 نقطة من 29 جولة، يليه ليفربول بـ66 نقطة من 28 جولة، وتشيلسي ثالثاً بـ59 نقطة من 28 جولة، وأرسنال في المركز الرابع بـ51 نقطة من 26 جولة، ومانشستر يونايتد خامساً بـ50 نقطة من 29 جولة.

اقرأ أيضاً: 3 أرقام قياسية جديدة لكريم بنزيمة في فوز ريال مدريد على مايوركا

ويتوقع أن تشهد المباراة مشاركة النجم المصري محمد صلاح الذي خرج مصاباً في المباراة الأخيرة بين ليفربول وبرايتون، وأعلن المدرب الألماني يورغن كلوب في مؤتمر صحفي قبل المواجهة تعافي النجم المصري من الإصابة وعودته لتدريبات الفريق.

وتعتبر هذه المباراة رقم 13 التي يخوضها النجم المصري أمام أرسنال في كل البطولات، وفي 12 مباراة سابقة فاز صلاح مع ليفربول وتشيلسي في 7 مباريات، مقابل تعادلين، و3 انتصارات لأرسنال.

وسجل «الفرعون» المصري 8 أهداف وصنع 4 أهداف في مرمى «الغانرز»، ويعتبر أرسنال من أكثر الفرق التي سجل بها صلاح ولا يتفوق عليه سوى وست هام وواتفورد بـ9 أهداف لكل فريق.

ولم يصنع صلاح في مرمى أي فريق أكثر من 4 أهداف إلا أمام كريستال بالاس وبرايتون.