الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

ماتياس زامر: مانشستر سيتي وجهة جيدة لهالاند

ماتياس زامر: مانشستر سيتي وجهة جيدة لهالاند

هالاند. (أ ف ب).

رأى ماتياس زامر، المستشار في بوروسيا دورتموند الألماني، أن مانشستر سيتي الإنجليزي سيكون وجهة جيدة لمهاجمه الشاب النرويجي إيرلينغ هالاند، وسط تقارير اليوم الأربعاء أشارت إلى إلزامية تطبيق بند جزائي في عقد المهاجم قبل 30 من أبريل.

يمتد عقد هالاند (21 عاماً) مع دورتموند حتى عام 2024، ولكن صحيفة بيلد الألمانية العريقة ذكرت اليوم الأربعاء أن بإمكانه الرحيل مقابل 75 مليون يورو (82 مليون دولار) مع نهاية الموسم الحالي إذا قرر النرويجي تفعيل البند الجزائي.

ويلعب زامر، لاعب ومدرب دورتموند السابق، دوراً رئيسياً في التسلسل الهرمي للنادي.

في حديثه كمحلل مع منصة «أمازون برايم» الثلاثاء، قال: «إن هالاند سوف يتألق تحت قيادة المدرب بيب غوارديولا، سيستفيد كلاهما من بعضهما البعض، لأن بيب يملك طبعاً وأفكاراً اختبرتُها شخصياً لمدة 3 سنوات، بعد أن شغل منصب المدير الرياضي في بايرن ميونيخ عندما كان الأسباني مدرباً بين 2013 و2016».

كان زامر (54 عاماً) صريحاً بشأن التقارير التي تحدثت أن سيتي مستعد لدفع 500 ألف جنيه استرليني لهالاند كراتب أسبوعي (654 ألف دولار) «لقد أصبت بالذهول عندما رأيت الأرقام، لا يمكنني حتى أن أعد إلى هذا الحد».

لفت هالاند أنظار كبرى أندية أوروبا بمهاراته التهديفية، إنه أصغر لاعب يصل إلى عتبة العشرين هدفاً في دوري أبطال أوروبا.

منذ انضمامه من ريد بول سالزبورغ النمساوي، سجل الدولي النرويجي 80 هدفاً في 80 مباراة مع دوتموند، وأحرز 16 هدفاً في 15 مباراة في الدوري هذا الموسم بعد ابتعاده لفترة بسبب الإصابات.

وأشارت تقارير إلى أن سيتي تواصل مع وكيله مينو رايولا وقدم له أفضل عرض بين كل الأندية المهتمة بخدماته.