الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

بين الكلاسيكو والأتراك.. اختبارات تحسم مصير ثورة تشافي في برشلونة

بين الكلاسيكو والأتراك.. اختبارات تحسم مصير ثورة تشافي في برشلونة

نادي برشلونة (الموقع الرسمي لنادي برشلونة)

رفع عشاق البلوغرانا شعار "برشلونة الجديد تحت قيادة تشافي هيرنانديز لا يقهر" وذلك عقب تحقيق الفريق انتصاراً تلو الآخر في الفترة الماضية والتأهل لدور الـ16 من الدوري الأوروبي على حساب نابولي.

فريق تشافي نجح في تعزيز صفوفه بأفضل طريقة ممكنة في فترة الانتقالات الشتوية الماضية من خلال الحصول على خدمات بيير أوباميانغ في صفقة مجانية قادماً من صفوف أرسنال بجانب ضم القطار السريع أداما تراوري من صفوف وولفرهامبتون لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة مع خيار الشراء.

برشلونة تمكن كذلك من ضم الظهير المخضرم داني ألفيس في صفقة انتقال مجانية بجانب التعاقد مع فيران توريس من صفوف مانشستر سيتي مقابل 50 مليون يورو.

ماذا تغير في برشلونة مع تشافي؟

منح تشافي هيرنانديز الفريق الكتالوني الثقة والإيمان في قدراتهم على تحقيق الإنجازات كما تمكن المدرب من حل مشكلات لاعبيه النفسية وهو ما تسبب في تطوير أداء لاعبين أمثال عثمان ديمبيلي وجافي ونيكو غونزاليس وفرينكي دي يونغ ولوك دي يونغ كما استعاد أوباميانغ بريقه.

وكوّن تشافي جداراً دفاعياً صلباً مع تواجد المخضرم بيكيه بجانب الشاب المتميز آراوخو كما نجح في منح فريقه التوازن في الوسط مع تواجد الموهوب بيدري بجانب الثنائي بوسكيتس وفرينكي دي يونغ وتوافر دكة بدلاء تتكون من جافي ونيكو جونزاليس وريكي بويغ.

ومنذ أن سقطوا في الوقت الإضافي أمام ريال مدريد في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، لم يتوقف فريق تشافي هرنانديز عن النمو وتجاوز الـ11 مباراة دون تذوق طعم الهزيمة.

تطوير أداء اللاعبين والضغط المستمر على حامل الكرة واقتراب الخطوط من بعضها والاستفادة من سرعات الأجنحة مثل ديمبيلي وتراوري وتألق أوباميانغ مع حل الكثير من المشكلات الدفاعية كل ذلك دفع الجميع ليؤكد أن برشلونة قادر على تحقيق لقب الدوري الأوروبي في الموسم الحالي.

اختبارات تحسم مصير برشلونة تشافي

ينتظر أن يخوض برشلونة مواجهة صعبة في إطار دور الـ16 من الدوري الأوروبي مساء الخميس أمام غالاتا سراي في ملعب «تورك تيليكوم آرينا»، وكانت مباراة الذهاب في برشلونة انتهت بالتعادل السلبي على ملعب كامب نو يوم الخميس الماضي.

ويرغب تشافي في تكرار ما قدمه الفريق أمام نابولي على ملعب دييغو أرماندو مارادونا، حيث سحق «البلوغرانا» الفريق الإيطالي (2-4) في واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم، بعد تعادله ذهاباً على ملعب كامب نو (1-1).

وسيتعين على البرسا فعل ذلك مرة أخرى دون داني ألفيش، ظهيره الأيمن الأساسي، الذي لم يتم استدعاؤه للمنافسة على الرغم من أنه سيستعيد لاعب الوسط نيكو غونزاليس، الذي غاب عن مباراة الدوري الأخيرة ضد أوساسونا (4-0)، في حين يستمر غياب المدافعين صامويل أومتيتي وأليخاندرو بالدي، ولاعب الوسط سيرجي روبرتو، والمهاجم أنسو فاتي.

فريق تشافي هيرنانديز أمامه موقعة أخرى في الدوري الإسباني في كلاسيكو الأرض على ملعب سانتياغو بيرنابيو يوم الأحد 20 مارس القادم وسيكون على الفريق إثبات تطوره من خلال تحقيق الفوز في مواجهات غالاتا سراي وريال مدريد في أقل من 4 أيام.