السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

غداً.. مواجهات نارية مرتقبة في ربع نهائي الأبطال

غداً.. مواجهات نارية مرتقبة في ربع نهائي الأبطال

تُجرى، غداً الجمعة، قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، بمشاركة الأندية الثمانية المتأهلة إلى هذا الدور، بواقع 3 فرق من إنجلترا هي: مانشستر سيتي، وليفربول، وتشيلسي (حامل اللقب)، ومثلها من إسبانيا، وهي: ريال مدريد، وأتلتيكو مدريد، وفياريال، علاوة على بايرن ميونيخ الألماني وبنفيكا البرتغالي.

ومن المقرر أن تقام مباريات الدور المقبل بدون أي قواعد تمنع أي فريق من مواجهة الآخر، حيث ستكون كل السيناريوهات واردة، بمعنى أن يتقابل فريقان من نفس البلد، على عكس الأدوار السابقة.

وكشف الاتحاد الأوروبي أن القرعة ستحدد مسارات الفرق الـ8 المشاركة من ربع النهائي وحتى النهائي، وفي سبيل الوصول إلى الدور ربع النهائي، خاضت الفرق الثمانية مواجهات قوية وصعبة، ونجحت في التأهل على حساب سبورتنج لشبونة وباريس سان جيرمان، وريد بول سالزبورج، وإنتر ميلان وليل ويوفنتوس.

إقرأ أيضاً: موعد قرعة دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة والأندية المتأهلة

وشهدت مواجهات دور الـ16 إحراز 41 هدفاً في 16 مباراة، بمعدل تهديف وصل إلى 2.5 هدف في المباراة الواحدة، وتعد مباراة بايرن ميونيخ وريد بول سالزبورغ النمساوي، في إياب هذا الدور، هي أكثر مباراة شهدت تسجيل أهداف في مباراة واحدة وهي 8 أهداف، في الفوز الكبير للفريق الألماني بنتيجة 7-1، بينما كانت المباراة الوحيدة التي انتهت بنتيجة التعادل السلبي في هذا الدور بين فريقَي مانشستر سيتي وسبورتنج لشبونة في إياب ثمن النهائي على ملعب الاتحاد، ولكنها جاءت بعدما حسم بطل الدوري الإنجليزي نتيجة مباراة الذهاب خارج أرضه لمصلحته بخماسية نظيفة.

أما أقل المباريات تهديفاً في هذا الدور فهي تلك التي شهدت إحراز هدف وحيد، وهو ما حدث في 4 مباريات في فوز باريس سان جيرمان على ريال مدريد ذهاباً، وفوز بنفيكا على مضيفه إياكس أمستردام، وخسارة مانشستر يونايتد أمام ضيفه أتلتيكو مدريد، وأيضاً خسارة ليفربول أمام ضيفه إنتر ميلان.