الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

الرؤية والأبطال.. أبرز الحقائق والأرقام من نتائج قرعة ربع النهائي

الرؤية والأبطال.. أبرز الحقائق والأرقام من نتائج قرعة ربع النهائي

كأس دوري أبطال أوروبا. (غيتي)

أسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (2021/ 2022) عن مواجهات من العيار الثقيل، ستجمع بين حامل اللقب تشيلسي وريال مدريد، في مواجهة مكررة من نصف نهائي النسخة الماضية، في حين يلتقى مانشستر سيتي الوصيف الموسم الماضي بأتلتيكو مدريد، ويلتقي العملاق البافاري بايرن ميونيخ بمفاجأة هذا الدور فياريال، فيما يلتقي المفاجأة الثانية بقرعة ربع النهائي ليفربول.

وتُقام مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في 5 و6 أبريل، فيما تلعب مباريات الإياب يومَي 12 و13 أبريل.

كما تم تحديد مباريات نصف نهائي المسابقة هذا الموسم، حيث يلتقي الفائز من مواجهة مانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد بالفائز من مباراة تشيلسي وريال مدريد، ويلعب في نصف النهائي الثاني الفائز من بنفيكا وليفربول والفائز من مباراة فياريال وبايرن ميونيخ.

اقرأ أيضاً... الرؤية والأبطال: مانشستر سيتي أعلى أندية ربع النهائي قيمة تسويقية

في هذه المساحة نستعرض معكم أبرز الأرقام والحقائق من نتائج قرعة ربع النهائي، نقلاً عن شبكة «أوبتا» للإحصاءات:

ـ واجه ليفربول بنفيكا 8 مرات سابقة في كأس أوروبا (دوري أبطال أوروبا). فقط ضد تشيلسي (10) لعب الريدز المزيد من المباريات في تاريخ المسابقة.

ـ لم يخسر تشيلسي في مواجهاته الـ5 مع ريال مدريد في جميع المسابقات (3 انتصارات، وتعادلان). لم يواجه أي فريق آخر ريال مدريد في نفس العدد من المباريات دون أن يخسر.

ـ لم يخسر توماس توخيل أياً من مبارياته الـ6 في دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد (فاز في مباراتين، وتعادل في 4 مباريات). لم يواجه أي مدرب آخر ريال مدريد في نفس عدد المباريات دون أن يخسر أي مباراة.

ـ سيكون أتلتيكو مدريد أول فريق يواجه كلاً من مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في مراحل خروج المغلوب من إحدى المسابقات الأوروبية في موسم واحد، منذ يوفنتوس في كأس الاتحاد الأوروبي (1976/ 1977).

ـ لم يخسر بايرن ميونيخ أياً من آخر 7 مباريات في المسابقات الأوروبية ضد الفرق الإسبانية (5 انتصارات، وتعادلان)، وأحرز 23 هدفاً في هذه المباريات. يملك البافاريون حالياً أطول سلسلة بدون هزيمة أمام الفرق الإسبانية في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا».

ـ تأهل أتلتيكو مدريد في 4 من أصل 5 مواجهات ضد الفرق الإنجليزية- حتى الآن- بدوري الأبطال، آخرها ضد مانشستر يونايتد في المرحلة السابقة.