الاثنين - 13 مايو 2024
الاثنين - 13 مايو 2024

أرسنال يعزز حظوظه في الأبطال بفوز صعب على أستون فيلا

أرسنال يعزز حظوظه في الأبطال بفوز صعب على أستون فيلا

من مباراة أرسنال وأستون فيلا. (أ ف ب)

عزّز أرسنال حظوظه بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا، بفوزه الثمين خارج ملعبه على أستون فيلا 1-صفر في المرحلة الثلاثين من بطولة إنجلترا لكرة القدم اليوم السبت.

ورفع أرسنال رصيده في المركز الرابع، الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال، إلى 54 نقطة متقدماً بفارق 4 نقاط عن مانشستر يونايتد الخامس الذي خاض مباراة أكثر.

والفوز هو الخامس توالياً لأرسنال خارج ملعبه وذلك للمرة الأولى منذ مايو عام 2015، علماً بأنه يطمح للعودة إلى المسابقة القارية الأولى للمرة الأولى منذ 2017.

واستعاد أرسنال بالتالي نغمة الانتصارات بعد سقوطه على أرضه أمام ليفربول صفر-2 في منتصف الأسبوع في مباراة مؤجلة، في مباراة كان فيها الطرف الأفضل قبل أن يسجل ليفربول هدفين في الدقائق الـ25 الأخيرة.

اقرأ أيضاً: برشلونة يتحرك لضم راشفورد

غاب عن أرسنال حارس مرماه الأساسي المتألق بشكل لافت هذا الموسم آرون رامسدايل لإصابة في وركه، في حين لم يشارك المهاجم البرازيلي الشاب غابريال مارتينيلي لمرضه، فحل بدلاً منهما الألماني برنارد لينو واميل سميث رو في التشكيلة الأساسية.

وكان أرسنال الطرف الأفضل في الشوط الأول وسنحت له أكثر من فرصة جيدة لافتتاح التسجيل أبرزها تصويبة من الغاني توماس بارتي بعد هجمة مرتدة سريعة بين يدي حارس أرسنال السابق إيميليانو مارتينيس (8). وتدخل مارتينيس بعدها بقليل عندما أنقذ مرماه من هدف عكسي لزميله المدافع أرزي كونسا.

ونجح أرسنال في افتتاح التسجيل عبر تسديدة زاحفة لجناحه الدولي بوكايو ساكا بعد معمعة داخل المنطقة (30).