الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

التشيك تفقد باتريك شيك أمام السويد في «ملحق المونديال»

التشيك تفقد باتريك شيك أمام السويد في «ملحق المونديال»

لاعب منتخب التشيك وباير ليفركوزن باتريك شيك. (رويترز)

تلقى منتخب التشيك ضربة قوية بغياب هدافه ومهاجم باير ليفركوزن الألماني باتريك شيك عن المباراة ضد السويد ضمن الملحق المؤهل إلى نهائيات مونديال قطر 2022 كما أعلن مدرب المنتخب الاثنين.

ويعاني شيك إصابة في ربلة الساق تعرض لها أواخر فبراير الماضي.

وقال مدرب المنتخب التشيكي ياروسلاف شيلهافي: «إنها خسارة كبيرة. عاود التمارين الفردية قبل أسبوع والتحق بالتدريبات الجماعية الآن فقط».

يذكر أن الفائز في مباراة التشيك والسويد المقررة الخميس المقبل سيلاقي بولندا في 29 من الشهر الحالي لمعرفة هوية المتأهل منهما إلى النهائيات المقررة في قطر من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبلين.

إقرأ أيضاً: للمرة الأولى.. مانشستر سيتي يعتلي قائمة ديلويت لأغنى أندية العالم

وأشار شيلهافي إلى إمكانية التحاق شيك بالمباراة ضد بولندا التي تأهلت إلى نهائي المسار الثاني بعد إقصاء روسيا بسبب الحرب مع أوكرانيا، وقال في هذا الصدد: «سنتحدث معه ونناقش وضعية شيك قبل المباراة ضد بولندا».

وكان شيك سجل العدد ذاته من الأهداف وعددها 5 في نهائيات كأس أوروبا الصيف الماضي بينها هدف ولا أروع من منتصف الملعب في مرمى اسكتلندا في دور المجموعات، مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لكن الأخير توج هدافاً رسمياً للبطولة لقيامه بتمريرة حاسمة.

ويحتل شيك المركز الثاني في صدارة ترتيب الهدافين في ألمانيا برصيد 20 هدفاً وراء المتصدر البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ صاحب 31 هدفاً.