الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

كم نقطة يحتاج ريال مدريد لحسم لقب الدوري الإسباني؟

كم نقطة يحتاج ريال مدريد لحسم لقب الدوري الإسباني؟

كارلو أنشيلوتي. (غيتي)

لا يزال موقف ريال مدريد قوياً للغاية في سباق الفوز بالدوري الإسباني هذا الموسم، رغم الهزيمة الكبيرة في الكلاسيكو أمام غريمه برشلونة (4 ـ 0) أمس الأحد ضمن الجولة الـ29 من الليغا.

تركت الخسارة فريق كارلو أنشيلوتي مهتزاً للغاية، وأثارت الشكوك التي كانت مخبأة بعد العودة ضد باريس سان جيرمان.

ويعتمد ريال مدريد على نفسه ليتوج بالليغا لأنه لا يزال يتمتع بفارق مريح يصل إلى 9 نقاط، متقدماً على إشبيلية صاحب المركز الثاني، وهناك 9 مباريات متبقية للعب (برشلونة لديه مباراة أخرى مؤجلة).

لذلك، يمكن لفريق ريال مدريد تحمل الخسارة في رحلاته المعقدة لمواجهة إشبيلية، وأتلتيكو مدريد، وأيضاً لديه هامش لتحمل التعادلات للفوز باللقب ويحتاج ريال مدريد فقط للفوز بست مباريات، إذا لم يتعثر مطارداه إشبيلية، وبرشلونة.

اقرأ أيضاً.. تعرّف على مباريات ريال مدريد وبرشلونة المتبقية في الليغا

المطاردون

يتواجه إشبيلية وبرشلونة في «كامب نو» ضمن الجولة الـ30، ويمكن أن تكلف الخسارة أحدهما الخروج من سباق اللقب، والتعادل سيكون نتيجة جيدة لصالح ريال مدريد.

يلعب ريال مدريد في الجولة نفسها ضد سيلتا فيغو، بعد الهزيمة أمام برشلونة، ريال مدريد مضطر للرد، وإضافة 3 نقاط جديدة لرصيده، لعدم تغدية أطماع مطارديه.

18 نقطة

وحسابياً، برشلونة وإشبيلية يواجهان مهمة معقدة للغاية للإطاحة بالفريق الأبيض، وسيحقق ريال مدريد اللقب إذا فاز بـ18 نقطة في المباريات التسع المقبلة ويكفي الفوز خارج أرضه أمام سيلتا فيغو، وأوساسونا، وقاديش، والتغلب على خيتافي، وإسبانيول، وليفانتي في «سانتياغو برنابيو»، ليحقق اللقب رسمياً، طالما أن إشبيلية أو برشلونة لن يخسرا أي نقاط في مبارياتهم المقبلة.

ريال مدريد لديه كل شيء في صالحه، على الرغم من أن ذلك سيعتمد على رد فعلهم بعد الضربة القوية التي تلقوها ضد برشلونة.