الاثنين - 13 مايو 2024
الاثنين - 13 مايو 2024

لماذا اعتزلت آشلي بارتي المصنفة الأولى عالمياً التنس؟

لماذا اعتزلت آشلي بارتي المصنفة الأولى عالمياً التنس؟

نجمة التنس الاسترالية آشلي بارتي المصنفة الأولى عالمياً (غيتي)

أعلنت لاعبة التنس الأسترالية آشلي بارتي عن اعتزالها اللعبة بشكل مفاجئ عن عمر يناهز 25 عاماً، ما أثار الدهشة في جميع أنحاء عالم التنس.

وأشارت بارتي التي فازت بثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى «غراند سلام»، آخرها كان في بطولة أستراليا المفتوحة في وقت سابق من هذا العام، إلى أن الإرهاق الذي أصابها في الجولة وتحقيق أهدافها في التنس وراء قرار اعتزالها.

والجدير بالذكر أن بارتي كانت ابتعدت عن عالم التنس في الماضي، وحتى أنها جربت يدها في لعبة الكريكيت الاحترافية في أستراليا كما ابتعدت عن التنس عندما كانت مراهقة في أواخر عام 2014، ولم تعد إلا في 2016، وبعد ذلك تسلقت تصنيف لاعبات التنس المحترفات بسرعة كبيرة.

اعتزلت النجمة الأسترالية وفي رصيدها 15 لقباً، وبعد أقل من شهرين من فوزها ببطولة أستراليا المفتوحة، وهي ثالث انتصاراتها في البطولات الأربع الكبرى، بعد بطولة ويمبلدون 2021، وبطولة فرنسا المفتوحة 2019 وأمضت بارتي ما مجموعه 121 أسبوعاً في المرتبة الأولى عالمياً.

وقالت بارتي إنها كانت تفكر في الاعتزال لما يقرب من عام حتى الآن، وحسمت قرارها بعد التتويج ببطولة أستراليا المفتوحة في وقت سابق من هذا العام.

وأوضحت في فيديو نشرته على حسابها في إنستغرام: «لدي الكثير من الأحلام التي أريد أن أطاردها، لا تتضمن بالضرورة السفر حول العالم، والابتعاد عن عائلتي، والابتعاد عن منزلي، وهو المكان الذي كنت أرغب دائماً في أن أكون فيه».

اقرأ أيضاً.. متفوقاً على ميسي ومبابي.. نيمار الأعلى راتباً بالدوري الفرنسي

وأضافت «لن أتوقف أبداً عن حب التنس، كان جزءاً كبيراً من حياتي، لكنني أعتقد أنه من المهم أن أستمتع بالجزء التالي من حياتي بصفتي شخصاً عادياً، وليس رياضياً، أعلم أنني فعلت هذا من قبل، ولكن بشعور مختلف، أنا ممتنة للغاية للتنس، منحتني كل أحلامي، والكثير، لكنني أعلم أن الوقت حان بالنسبة لي للابتعاد ومطاردة أحلام أخرى».

لماذا قررت آشلي بارتي الاعتزال؟

تحدثت بارتي بالتفصيل عن سبب قرارها الاعتزال، محاولة كبح دموعها في فيديو نشرته على حسابها في انستغرام. كشفت نجمة التنس الأسترالية أنه لم يعد لديها الدافع للمنافسة على أعلى مستوى، مضيفة أن تحقيق لقب بطولة أستراليا المفتوحة أعطاها شعوراً بالوصول للقمة.

وقالت: «كان هناك جزء صغير مني لم يكن راضياً تماماً عن قرار ابتعادي عن اللعبة في السابق، ثم جاء تحدي بطولة أستراليا المفتوحة، وأعتقد أن فوزي بها كان الطريقة المثالية للاحتفال بمسيرتي المذهلة في عالم التنس».

«أعرف مقدار العمل الذي يتطلبه الأمر لإخراج أفضل ما لديك، وقلت ذلك لفريقي عدة مرات، لم يعد لدي ما أضيفه لعالم التنس، ليس لدي الدافع المادي، والعاطفي بعد، وكل ما يتطلبه الأمر لتحدي نفسك في أعلى مستوى. لدي قناعة تامة الآن أنه جسدياً ليس لدي ما أعطيه، وهذا بالنسبة لي نجاح، قدمت كل ما بوسعي لهذه الرياضة الجميلة».