الاثنين - 13 مايو 2024
الاثنين - 13 مايو 2024

7 ضحايا في تشكيلة برشلونة بسبب ثورة تشافي هيرنانديز

7 ضحايا في تشكيلة برشلونة بسبب ثورة تشافي هيرنانديز

سيرجي روبرتو ظهير برشلونة (غيتي)

نجح المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز بإيجاد حل لمشاكل برشلونة التي تراكمت منذ حقبة إرنيستو فالفيردي ومن بعده كيكي سيتين ورونالد كومان، حيث بدأ الفريق بالظهور بشكلٍ جيد وبمستويات تذكر «الكوليز» بفترتي بيب غوارديولا ولويس إنريكي.

وفي المباريات الـ12 الأخيرة حقق برشلونة 8 انتصارات و4 تعادلات ولم يخسر بأي مباراة، وبجانب ذلك حقق 6 إنتصارات بأربعة أهداف أمام ريال مدريد ومن قبله أوساسونا وأتلتيك بيلباو ونابولي وفالنسيا وأتلتيكو مدريد.

اقرأ أيضاً: الكشف عن قائمة أعلى اللاعبين راتباً بالدوريات الكبرى

واعتمد تشافي هيرنانديز على أفضل اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرة في التشكيلة بجانب الوافدين الجدد خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة وهم بيير أوباميانغ وفيران توريس وأداما تراوري ودانييل ألفيش.

7 ضحايا لنجاح تشافي وبرشلونة

وتسبب نجاح تشافي بالقرارات الذي اتخذها بوجود ضحايا في التشكيلة التي يمتلكها برشلونة، ومن بينهم لاعبون اعتمد عليهم المدربون السابقون لبرشلونة.

ولم يعد الثنائي سيرجي روبرتو وأوسكار مينيغيزا مفضلين لشغل مركز الظهير الأيمن في ظل اعتماد تشافي على ألفيس وسيرجينو ديست، مع تفضيل الثلاثي جيرارد بيكيه ورونالد أراوخو وإريك غارسيا على صامويل أومتيتي وكليمو لونغليه.

وفي خط الوسط كرر تشافي مع فعله كومان مع لاعب الوسط ريكي بويغ الذي خرج من حسابات «زرقاء اليمامة»، في حين لم يعد هنالك مجال للاعتماد على الشاب عبدالصمد الزلزولي والمهاجم مارتن برايثويت.