الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

رايس يحسم وجهته.. و«المطارق» يطلب 150 مليون استرليني

رايس يحسم وجهته.. و«المطارق» يطلب 150 مليون استرليني

لاعب وسط وستهام ديكلان رايس. (رويترز)

أكدت تقارير صحفية اليوم الخميس حسم لاعب وسط وستهام يونايتد الإنجليزي ديكلان رايس وجهته المقبلة، وذلك بعد تزايد التكهنات بخروجه الوشيك عن النادي الملقب بالمطارق.

وبحسب موقع ستاندارد البريطاني، فإن هناك تنافساً شرساً بين مانشستر يونايتد وتشيلسي على ضم لاعب الوسط، قبل أن يؤكد اختيار الدولي الإنجليزي البالغ من العمر 23 عاماً لتشيلسي، رغم الضبابية التي تحيط بالنادي حالياً، بعد توقيع عقوبات على مالكه الروسي رومان أبراموفيتش من قبل الحكومة البريطانية.

وبحسب الموقع ذاته، فإن نادي وستهام يونايتد لا يمانع في إطلاق سراح ديكلان رايس، بيد أنه لن يسمح بحدوث ذلك بأقل من 150 مليون استرليني.

وعلى الرغم من حجم المبلغ مقارنة مع وضع تشيلسي المتأزم مالياً في الوقت الحالي، فإن تشيلسي يراهن على إمكانية بيع النادي قريباً لمستثمر جديد، يكون قادراً على إعادة الحياة في خزينة وأروقة النادي اللندني.

إقرأ أيضاً.. أبراموفيتش يضخ 33 مليون يورو لنادي تشيلسي

بديل بوغبا

وفي المقابل، كان مانشستر يونايتد يعقد آمالاً كبيرة على التعاقد مع ديكلان رايس هذا الصيف من أجل تعويض لاعبه وسطه الفرنسي بول بوغبا والمرشح للرحيل بقوة هذا الصيف، بعد نهاية عقده مع الشياطين الحمر وعدم التجديد له حتى الآن.

أرقام وحقائق عن رايس

وتبلغ القيمة السوقية لديكلان رايس حالياً 75 مليون يورو، وفقاً لموقع ترانسفير ماركت المتخصص، وذلك بحسب تحديث ديسمبر الماضي، فيما تعد هذه أعلى قيمة سوقية وصل لها اللاعب في مسيرته.

وتدرج رايس في الفئات السنية لنادي وستهام، وتم تصعيده للفريق الأول في يوليو 2017.

ويرتبط اللاعب حالياً مع المطارق بعقد يمتد حتى الـ30 من يونيو 2024.

وفي هذا الموسم خاض رايس 38 مباراة بقميص المطارق في جميع المسابقات، سجل فيها 4 أهداف وصنع 4 أخرى، ولعب إجمالاً 3.404 دقيقة.

وفي البريمييرليغ، خاض ديكلان رايس 28 مباراة، وسجل هدفاً واحداً، وصنع 4 أهداف.

ويلعب رايس دوراً محورياً في تشكيلة المدرب ديفيد مويز، ويعتمد عليه كثيراً في ربط خط الوسط بخط الهجوم والدفاع.

حلم الأبطال

وفي سياق تبريره لرغبته في الرحيل عن وستهام، رغم رغبة الأخير التمديد له لعام أو اثنين إضافيين، رأى ديكلان رايس، في حوار مع موقع ستاندار، أن الهدف من الرحيل يتمثل أساساً في حلمه باللعب في دوري أبطال أوروبا، وهو ما لا يتوفر له في فريقه وستهام حالياً على الرغم من تقدم الفريق حالياً في مسابقة الدوري الأوروبي، حيث وصل إلى الدور ربع النهائي، حيث يواجه ليون الفرنسي.