الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

5 لاعبين بالدوري الإيطالي يسجلون ارتفاعاً قياسياً في قيمتهم التسويقية

5 لاعبين بالدوري الإيطالي يسجلون ارتفاعاً قياسياً في قيمتهم التسويقية

مهاجم يوفنتوس دوشان فلاهوفيتش (غيتي)

كشف موقع «ترانسفير ماركت» المختص في سوق انتقالات اللاعبين، عن تحديث جديد للقيمة التسويقية للاعبي الدوري الإيطالي، حيث تم تسجيل نمو قياسي في القيمة التسويقية لـ5 لاعبين بالمسابقة.

وتصدر مهاجم يوفنتوس الجديد دوشان فلاهوفيتش قائمة اللاعبين الأعلى نمواً في القيمة التسويقية في التحديث الأخير لموقع «ترانسفير ماركت»، حيث زادت قيمته التسويقية بـ15 مليون يورو لتصل إلى 85 مليون يورو.

وتصدر فلاهوفيتش الذي وقّع ليوفنتوس في يناير الماضي من فيورنتينا مقابل 81 مليون يورو، بهذه الزيادة قائمة أعلى اللاعبين قيمة تسويقية بالدوري الإيطالي، متقدماً على لاعب وسط لاتسيو سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، صاحب المركز الثاني في القائمة بالتساوي مع فيديريكو كييزا، اللذان عرفت قيمتهما التسويقية استقراراً بـ70 مليون يورو لكل منهما، كما تشارك معهما لاوتارو مارتينيز المركز بتراجع قيمتهم بـ10 ملايين يورو دفعة واحدة، ونيكولو باريلا الذي استقرت قيمته عند نفس المبلغ (70 مليون يورو)، وماتياس دي ليخت الذي ارتفعت قيمته بـ5 ملايين يورو لتصل إلى نفس القيمة.

اقرأ أيضاً.. تعرّف على المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022 حتى الآن

وزادت القيمة التسويقية لمهاجم ميلان رافائيل لياو بنفس القدر (15 مليون يورو)، لتصل إلى 50 مليون يورو، ليصعد إلى المركز الـ11 في قائمة أعلى اللاعبين قيمة تسويقية بالدوري الإيطالي، بالتساوي مع لاعب وسط نابولي بيوتر زيلينسكي، الذي استقرت قيمته التسويقية عند نفس المبلغ (50 مليون يورو).

وتعود الزيادة القياسية في القيمة التسويقية لفلاهوفيتش، ورافائيل لياو، إلى تألقهما الكبير هذا الموسم.

وسجل المهاجم الصربي 25 هدفاً، و6 تمريرات حاسمة، في 35 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم، منها 21 هدفاً يتصدر بها قائمة هدافي الدوري الإيطالي بالتساوي مع مهاجم لاتسيو شيرو إيموبيلي.

من جانبه سجل رافائيل لياو (22 عاماً)، 11 هدفاً، و6 تمريرات حاسمة، في 33 مباراة مع ميلان هذا الموسم بجميع المسابقات، منها 8 أهداف و 4 تمريرات حاسمة بالدوري الإيطالي، ساهم بها في تصدر الروسونيري لجدول الترتيب برصيد 66 نقطة، بفارق 3 نقاط عن نابولي الثاني.

ويكمل المراكز الـ5 الأولى في قائمة أكثر اللاعبين، الذين سجلت قيمتهم التسويقية نمواً في التحديث الأخير لموقع «ترانسفير ماركت»، 3 لاعبين آخرين زادت قيمتهم بـ10 مليون يورو دفعة واحدة وهم مهاجم ساسولو جيانلوكا سكاماكا الذي ارتفعت قيمته إلى 30 مليون يورو، بالتساوي مع مدافع جليسون بريمر الذي زادت قيمته بـ10 ملايين يورو، فيما ارتفعت قيمة جياكومو راسبادوري مهاجم ساسولو بـ8 ملايين يورو لتصل إلى 28 مليون يورو.