الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

برشلونة ينافس ريال مدريد على ضم كيليان مبابي

برشلونة ينافس ريال مدريد على ضم كيليان مبابي

كيليان مبابي. (غيتي)

أفادت صحيفة «ليكيب» الفرنسية في خبر مفاجئ أن نادي برشلونة الإسباني، دخل المنافسة مع ريال مدريد في سباق التعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي، الذي ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان في 30 يونيو المقبل.

ووفقاً لنفس المصدر، على الرغم من عدم وجود شيء ملموس، مبابي لم يتخذ قراراً نهائياً بعد بشأن مستقبله، ومنفتح على الاستماع إلى عرض النادي الكتالوني، ضمن خطته لتحليل جميع الخيارات المختلفة، قبل اتخاذ قرار حاسم بشأن مستقبله.

تجديد مبابي مع باريس سان جيرمان لا يزال في طريق مسدود، ويريد برشلونة أن يجرب حظه ويحاول إقناع النجم الفرنسي بمشروع النادي المستقبلي تحت قيادة تشافي هيرنانديز. وحسب نفس المصدر دائماً، فإن لاعب موناكو السابق لديه احترام عميق لبرشلونة، واستعداد للجلوس والاستماع إلى عرضهم، وهي نفس طريقة العمل التي استخدمها بالفعل في عام 2017، قبل التوقيع مباشرة مع باريس سان جيرمان قادماً من موناكو، بعد أن التقى بأندية مثل ريال مدريد، وليفربول.

اقرأ أيضاً.. الأرقام السلبية تطارد إيطاليا عقب الفشل في الوصول إلى كأس العالم 2022

وأشارت «ليكيب» إلى أن رغبة مبابي في تقييم جميع العروض على طاولته، هي علامة على أنه لم يقرر مستقبله بعد. انتصار النادي الكتالوني في الكلاسيكو على ريال مدريد من الممكن أن يمنح برشلونة أملاً طفيفاً في محاولة إقناعه، رغم أن الاتجاه السائد في فرنسا لا يزال مؤيداً لانتقاله إلى ريال مدريد.. والإقصاء المبكر لباريس سان جيرمان من دوري الأبطال والهزيمة القاسية بثلاثية نظيفة في موناكو بالدوري الفرنسي، هي مؤشرات على أن مبابي أبعد وأبعد عن التجديد، على الرغم من أنهم في العاصمة الفرنسية لا يزالون يأملون في إقناعه بالبقاء.

ووفقاً لتقارير صحفية إسبانية سابقة، كان مبابي قد عرض خدماته على النادي الكتالوني في عام 2017، من أجل تعويض انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان، لكن إدارة النادي في ذلك الوقت بقيادة بارتوميو اختارت التوقيع مع عثمان ديمبلي.