الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

هل يوجه برشلونة ضربة جديدة للريال عن طريق مبابي؟

هل يوجه برشلونة ضربة جديدة للريال عن طريق مبابي؟

كيليان مبابي. (أ ف ب)

كشفت صحيفة «ليكيب» الفرنسية عن مفاجأة من العيار الثقيل في الساعات الماضية، حيث أكدت نية نادي برشلونة الإسباني منافسة غريمه التقليدي ريال مدريد للتوقيع مع النجم الفرنسي كيليان مبابي في الصيف القادم.

وينتهي عقد كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان الفرنسي في الصيف القادم، ولا يبدو أن هنالك نوايا لتجديد العقد الذي يربطهما.

ويعتبر ريال مدريد النادي المفضل بالنسبة لمبابي، وتحدثت عن ذلك في أكثر من مناسبة، خاصة أن مواطنه كريم بنزيمة يلعب في سانتياغو برنابيو.

ورغم ذلك فإن برشلونة يعمل على التدخل للتوقيع مع مبابي من أجل إيجاد نجم كبير لتشكيلة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز.

اقرأ أيضاً: كأس العالم بلا إيطاليا.. الكارثة بدأت من أول جولة بالتصفيات

وسيقوم برشلونة بعرض مشروعه على مبابي من أجل إقناعه بارتداء القميص ذي اللونين الأحمر والأزرق.

هل ينضم مبابي لقائمة المفاجآت؟

وإذا نجح انتقال مبابي إلى برشلونة فلن يكون النجم الأول الذي يظفر به «البلوغرانا» بعدما كان على بعد خطوة من التوقيع لريال مدريد.

وفي عام 2016 كان ريال مدريد يتفاوض مع فالنسيا للتوقيع مع غوميز، ورغم اقتراب الصفقة من الحسم إلا أن برشلونة تدخل في النهاية ووقع مع اللاعب البرتغالي مقابل 37 مليون يورو.

وقبل غوميز نجح برشلونة بالتوقيع مع لويس سواريز في عام 2014 بعد منافسة شرسة مع ريال مدريد، وكذلك الأمر مع نيمار في عام 2013.

ونجح برشلونة أيضاً بالتوقيع مع ديفيد فيا من فالنسيا في 2010 وتفوق بالصفقة على ريال مدريد، وهذا ما حصل مع رونالدينيو في عام 2003.

وفي ذلك العام أكدت ليكيب أيضاً أن ريال مدريد يسعى للتوقيع مع رونالدينيو بعد التعاقد مع بيكهام، إلا أن برشلونة حسم الصفقة في النهاية.