الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

المكسيك تخطف فوزا ثمينا على هندوراس وتدنو من مونديال 2022

المكسيك تخطف فوزا ثمينا على هندوراس وتدنو من مونديال 2022

(Getty Images) من اللقاء

قطع المنتخب المكسيكي لكرة القدم خطوة هائلة على طريق التأهل لبطولة كأس العالم 2022 في قطر ووضع أكثر من مجرد قدم في النهائيات بفوزه الثمين 1 / صفر على مضيفه منتخب هندوراس في الجولة الثالثة عشرة قبل الأخيرة من مباريات الدور النهائي بتصفيات اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) المؤهلة للمونديال.

اقرأ أيضا : مواعيد مباريات اليوم الاثنين 28 مارس 2022

ورفع المنتخب المكسيكي رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف نظيره الأمريكي ، وبفارق ثلاث نقاط أمام منتخب كوستاريكا الذي يستضيف المنتخب الأمريكي يوم الأربعاء المقبل في الجولة الأخيرة من التصفيات.


وتجمد رصيد هندوراس عند أربع نقاط في المركز الثامن الأخير بعدما فشل مجددا في تحقيق الفوز الأول له في هذا الدور من التصفيات.


ويحتاج المنتخب المكسيكي لنقطة التعادل فقط في مباراته الأخيرة بالتصفيات يوم الأربعاء المقبل ليضمن التأهل للمونديال بعيدا عن حسابات الأهداف مع نظيريه الأمريكي والكوستاريكي.

وحجز المنتخب الكندي بطاقة التأهل الأولى من اتحاد كونكاكاف إلى المونديال بفوزه على جامايكا 4 / صفر في افتتاح مباريات هذه الجولة فيما انحصر الصراع الآن بين منتخبات الوليات المتحدة والمكسيك وكوستاريكا على بطاقتي التأهل المباشر الأخريين من هذا الاتحاد وكذلك على المركز الرابع الذي يتأهل صاحبه للملحق.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ، وسجل إديسون ألفاريز هدف المباراة الوحيد للمنتخب المكسيكي في الدقيقة 70 .