الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

المنتخب الأمريكي يكتسح بنما بالخمسة ويضع قدما في المونديال

المنتخب الأمريكي يكتسح بنما بالخمسة ويضع قدما في المونديال

(AFP) من اللقاء

سجل كريستيان بوليسيتش ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود المنتخب الأمريكي لكرة القدم إلى فوز كاسح 5 / 1 على نظيره البنمي في الجولة الثالثة عشرة قبل الأخيرة من مباريات الدور النهائي بتصفيات اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) .

ورفع المنتخب الأمريكي رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثاني ليقترب الفريق خطوة هائلة على طريق التأهل للمونديال حيث يكفيه التعادل مع نظيره الكوستاريكي أو الهزيمة بفارق أقل من 11 هدفا في الجولة الأخيرة من التصفيات يوم الأربعاء المقبل ليحجز مقعده في النهائيات.

اقرأ أيضا : المكسيك تخطف فوزا ثمينا على هندوراس وتدنو من مونديال 2022


وتجمد رصيد المنتخب البنمي عند 18 نقطة في المركز الخامس ليفقد الفرصة نهائيا في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل المباشر للمونديال وكذلك على المركز الرابع الذي يتأهل صاحبه إلى الملحق العالمي حيث يلتقي بطل تصفيات اتحاد أوقيانوسية على بطاقة تأهل أخرى للمونديال.


وحسم المنتخب الأمريكي المباراة تماما في شوطها الأول بأربعة أهداف سجلها بوليسيتش مهاجم تشيلسي الإنجليزي من ضربتي جزاء في الدقيقتين 17 و45 وبول أريولا وخيسوس فيريرا في الدقيقتين 23 و27 .

وفي الشوط الثاني ، أكمل بوليسيتش الهاتريك بالهدف الثالث في الدقيقة 65 فيما سجل أنيبال جودوي هدف بنما الوحيد في الدقيقة 86 .