الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

معلومات قد لا تعرفها عن «الرحلة» كرة كأس العالم 2022

معلومات قد لا تعرفها عن «الرحلة» كرة كأس العالم 2022

«الرحلة» كرة كأس العالم 2022 (موقع أديداس)

كشفت شركة «أديداس» الألمانية الشريك الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، عن الكرة الرسمية الخاصة بكأس العالم 2022 بقطر، والتي ستكون الكرة الـ14 في التاريخ التي صنعت خصيصاً للمسابقة منذ عام 1970.

وينطلق مونديال قطر في نوفمبر المقبل بمشاركة 32 فريقاً، ضمن حتى الآن 27 فريقاً تأهله رسمياً للبطولة.

معلومات مهمة عن الرحلة كرة مونديال قطر 2022

يطلق على الكرة اسم «الرحلة»، وتصميمها مستوحى من الهندسة المعمارية الفريدة لدولة قطر، والملابس العربية التقليدية، والعلم الوطني لدولة قطر.. والرسومات على الكرة ترمز إلى الكثبان الرملية.

وأعلنت «أديداس» أن «الرحلة» ستكون أسرع كرة في تاريخ كأس العالم، حيث تتحرك في الهواء بشكل أسرع من أي من كرات كأس العالم السابقة، وتوفر «أعلى مستوى من الدقة، والموثوقية في مجال اللعب».

اقرأ أيضاً.. أسباب أدت إلى فشل مصر في بلوغ كأس العالم 2022

وقدمت فرانزيسكا لوفيلمان، أحد مديري التصميم في شركة «أديداس» الألمانية، ملخصاً للميزات الرئيسية للكرة، حيث قالت: «اللعبة تزداد سرعة، ومع تسارعها، تصبح الدقة واستقرار الكرة أمراً بالغ الأهمية.. لذلك يسمح التصميم الجديد لكرة (الرحلة) بزيادة سرعتها بشكل أعلى وملحوظ أثناء تحركها في الهواء».

وتم تصميم قلب الرحلة «لتحسين الدقة والاتساق»، وزيادة سرعتها مع الحفاظ على الشكل. تم تضمين 20 قطعة من المواد اللاصقة القائمة على الماء للمساعدة في تحسين الديناميكا الهوائية، ومساعدة اللاعبين على تحسين دقة وانحراف تسديداتهم.

وستكون الكرة متاحة للبيع للعموم على الموقع الرسمي لشركة «أديداس»، ويُراوح سعرها بين 165 دولاراً، إذا كنت في الولايات المتحدة الأمريكية، ويبلغ سعرها 130 جنيهاً استرلينياً إذا كنت في المملكة المتحدة، أو 155 يورو إذا كنت في إحدى دول الاتحاد الأوروبي.