الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

من هو فينيسيوس توبياس موهبة ريال مدريد الجديدة؟

من هو فينيسيوس توبياس موهبة ريال مدريد الجديدة؟

فينيسيوس توبياس. (غيتي).

أفادت تقارير صحفية مختلفة اليوم الخميس حسم نادي ريال مدريد الإسباني التعاقد مع الموهبة البرازيلية فينيسيوس توبياس (18 عاماً) من شاختار الأوكراني، حتى نهاية الموسم مع إمكانية الشراء.

وسيغادر فينيسيوس شاختار دون تسجيل أي ظهور له بقميص شاختار، بعدما انضم إلى النادي في يناير الماضي من إنترناسيونال البرازيلي، مقابل 6 ملايين يورو.

وأدت الحرب الروسية الأوكرانية إلى تأجيل ظهور اللاعب الشاب مع شاختار لأول مرة، حيث تم إيقاف الدوري الأوكراني إلى أجل غير مسمى، واغتنم ريال مدريد الفرصة لإحضاره، مستفيداً من نافذة الانتقالات المؤقتة التي وضعها «فيفا»، بالسماح للاعبين الذين يلعبون في أوكرانيا بالتوقيع لأندية أخرى حتى نهاية الموسم.

اقرأ أيضاً.. فيديو.. فينيسيوس الجديد يصل إلى ريال مدريد

تفاصيل الصفقة

ويسمح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، لأي لاعب أجنبي يلعب في الدوريَين الروسي والأوكراني، بتوقيع عقد مع نادٍ جديد حتى نهاية الموسم، دون أي عقوبة مرفقة حتى يونيو.

ووفقاً للصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو، فإن فينيسيوس قد توصل إلى اتفاق مع ريال مدريد على الشروط الشخصية للانتقال بشكل مبدئي على سبيل الإعارة للفترة المتبقية من الموسم الجاري، مع إمكانية ضمه بشكل نهائي وتوقيعه عقداً لمدة 5 سنوات في نهاية الموسم، مقابل تكلفة ضئيلة.

ويعتبر توقيع فينيسيوس توقيعاً «للكاستيا»، لكنه سيأخذ فرصته في الفريق الأول، بمجرد تأهيله من الناحية القانونية.

ما الذي جذب ريال مدريد إلى فينيسيوس؟

يعتبر فينيسيوس أحد أبرز المواهب البرازيلية القادمة بقوة، ولديه براعة في اللعب في عدة مراكز مختلفة.

مركز فينيسيوس المفضل هو الظهير الأيمن، ولكن يمكنه أيضاً اللعب كقلب دفاع وحتى كجناح، بسبب قوته، ولياقته البدنية العالية، وسرعته، وقدرته على العرضيات.

وتأتي فكرة ريال مدريد من ضمه لتعزيز مركز الظهير الأيمن بدءاً من الموسم المقبل فصاعداً.

شغل داني كارفاخال، ولوكاس فاسكيز، هذا الدور في الموسم الحالي، ولكن لم يكن أي منهما مقنعاً بشكل خاص، ويعد فينيسيوس بديلاً محتملاً على المدى الطويل.