الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

4 شروط اقتصادية حاسمة لمستقبل إيرلينغ هالاند

4 شروط اقتصادية حاسمة لمستقبل إيرلينغ هالاند

إيرلينغ هالاند (غيتي)

يتوقع أن يكون المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند واحدة من أكبر الصفقات في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة. حيث يحظى اللاعب الذي يرتبط بعقد مع بوروسيا دورتموند حتى عام 2024، باهتمام أكبر الأندية الأوروبية مثل: برشلونة، ريال مدريد، مانشستر سيتي، وباريس سان جيرمان.

وستكون صفقة هالاند معقدة للغاية من الناحية المالية، وفي هذه المساحة نقلاً عن صحيفة «سبورت» الإسبانية، نستعرض معكم 4 شروط اقتصادية حاسمة لمستقبل إيرلينغ هالاند.

الراتب السنوي

يطلب النجم النرويجي راتباً ضخماً يصل إلى 25 مليون يورو سنوياً بدون احتساب الضرائب (إجمالي 50 مليون يورو باحتساب الضرائب). يمكن أن يرتفع هذا المبلغ على سبيل المثال حتى 100 مليون يورو (إجمالي 200 مليون يورو باحتساب الضرائب) إذا وقع لمدة 4 سنوات.

قيمة انتقاله

أي نادٍ يرغب في الحصول على خدمات إيرلينغ هالاند في الصيف المقبل، عليه أن يدفع لناديه الحالي بوروسيا دورتموند مبلغاً لا يقل عن 75 مليون يورو، وهو اتفاق شفهي فقط بين اللاعب النرويجي، والنادي الألماني، حين تم توقيع عقد انضمامه من سالزبورغ في عام 2020 مقابل 20 مليون يورو، و لا يمنع دورتموند من المطالبة بالحصول على مبلغ أكبر لتسهيل خروج المهاجم الشاب.

العمولات

إضافة إلى مبلغ انتقاله، سيكون على النادي الذي يرغب في ضم هالاند، دفع عمولات ضخمة ليس فقط لوكيل أعماله مينو رايولا، بل أيضاً لوالده آلف إينغ هالاند. وتشير عدة تقارير صحفية مختلفة إلى أنهما يطالبان بـ25 مليون يورو لكل منهما كعمولة.

أمور اقتصادية أخرى تتحكم في مستقبل هالاند

بند الاتفاق الشفهي بين دورتموند وهالاند، الذي يسهل رحيله مقابل 75 مليون يورو، لا يمنع النادي الألماني من قبول عروض أخرى أكبر، خاصة في ظل المزايدة المنتظرة على اللاعب. أي أن دورتموند ستكون له الكلمة الأخيرة في انتقال هالاند. على سبيل المثال حتى إذا توصل اللاعب ووكيل أعماله ووالده إلى اتفاق مع نادٍ يحصلون بموجبه على الراتب والعمولات المطلوبة، فإن الصفقة لا تزال تمر عبر دورتموند، الذي سيرعى بدوره مصالحه ولن يوافق على عرض هذا النادي إذا كان ما يقدمه أقل من العروض الأخرى على طاولته.

وسيأخذ دورتموند جوانب أخرى في الاعتبار، مثل الاحتفاظ بنسبة من قيمة بيع اللاعب مستقبلاً، والعمولات التي يجب عليه دفعها لأنديته السابقة في النرويج.