الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

كاريمبو: فرنسا المرشح الأبرز للفوز بكأس العالم

كاريمبو: فرنسا المرشح الأبرز للفوز بكأس العالم

كاريمبو يرشح بلاده فرنسا للقب مونديال 2022. (أ ف ب)

قال كريستيان كاريمبو لاعب المنتخب الفرنسي لكرة القدم السابق إن منتخب بلاده( الديوك)، هو المرشح الأبرز لنيل لقب كأس العالم الذي يقام في وقت لاحق من العام الجاري، وذلك بعد إجراء القرعة أمس الجمعة.

ويسعى المنتخب الفرنسي ليصبح أول منتخب يدافع عن لقبه بنجاح منذ أن فعل ذلك المنتخب البرازيلي في 1962، لكن التاريخ سيلعب ضدهم، حيث أن آخر ثلاثة فرق حاولت فعل ذلك خرجت من دور المجموعات.

اقرأ أيضاً.. إليكم جدول المباريات الكامل لمونديال قطر 2022

وأوقعت القرعة المنتخب الفرنسي في المجموعة الرابعة، حيث سيلعب مع منتخبات الدنمارك وتونس، والفائز من مباراة الدور الفاصل التي تجمع بيرو مع الفائز من مباراة منتخبَي أستراليا والإمارات.

ويعتقد كاريمبو أن فرنسا استحقت لقب المرشح الأبرز في هذه النسخة، وقال للصحفيين في قطر: «فرنسا المرشحة الأبرز لنيل اللقب، وهو موضوع تحدثت فيه كثيراً، لدينا فريق شاب يتمتع بالكثير من الجودة، ناهيك عن المدير الفني ديديه ديشان- يجب أن أقول هذا، إذا قلت شيئاً آخر سيصرخ في وجهي».

كان زميله بالمنتخب يوري جوركاييف أقل تأكيداً في توقعاته، لكنه ألمح إلى التوقيت المثير للحدث وقال: «القرعة نفسها لا تعني شيئاً».

وأضاف: «نعم، كأس العالم تبدأ لذا أنت تستعد، وأنت تعلم متى ستلعب، ولكن لا توجد قرعة جيدة أو سيئة.. خاصة في هذا الوقت من العام عندما تكون كل الفرق في حالة تنافسية، هنا ستكون كأس العالم مختلفة عن نسخ أخرى، كل اللاعبين العظماء وكل الفرق ستصل إلى نقطة في الموسم حيث ستكون كلها تنافسية».